لا الوزارة ولا عربسات ولا الشركة المسؤولة عن التردد

الإعلام: القائمون على »نهج« أغلقوا القناة

طباعة

9(113).jpgخلاف ما يدعيه القائمون على قناة »نهج« بأن الحكومة ضغطت باتجاه وقف بث القناة عبر القمر الصناعي عربسات، أكدت مصادر في وزارة الاعلام بأن القائمين على القناة هم من أغلقوا البث من قبل الكنترول الرئيسي للقناة وليس وزارة الاعلام أو عربسات أو حتى الشركة المزودة بالتردد.
وقالت المصادر ان هذه الخطوة تهدف الى كسب تعاطف الشارع، ومن ثم زيادة اعداد الحضور في ساحة الارادة، مشيرة الى انهم ايقنوا بارتكابهم خطأ سرعة بث القناة قبل صدور حكم المحكمة الدستورية في الطعن المقدم من الحكومة في قانون الدوائر الانتخابية، الذي قد يأتي بعدم الاختصاص، ومن ثم لا يوجد ما يستدعي وجود القناة التي أنشئت لهدف وحيد وهو الضغط على الحكومة كي لا يتم تعديل الدوائر الانتخابية أو النظام الانتخابي في غياب مجلس الأمة.