جريدة الشاهد اليومية


صالح عثمان السعيد

صالح عثمان السعيد

الإثنين, 05 يوليو 2010

دفاع اع اع

صالح عثمان السعيد

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

اسمها مؤامرة تلك التي‮ ‬تحدث بين كبار‮ (‬التحالف والرموز‮) ‬وقيادات الدولة‮.. ‬بالكهرباء بالدفاع‮.. ‬بـ(شيسمونه‮).. ‬بـ(خشمك ويهك‮.. ‬ريولك عقالك‮).. ‬بالفريق السكرتير‮.. ‬بما بقي‮ ‬من حنان تركه‮ (‬بوعلي‮).. ‬للحرس القديم‮..‬؟‮.‬
العجيب ان خالد المستشار بوهلال‮ (‬يتمخطر‮) ‬يترك الكروت الصفراء والحمراء مع رياض أطفاله ويمشي‮ ‬ملكاً‮ ‬بين أحضان مكتب الشيخ‮ (‬الأنيق مشعل الأحمد‮) ‬النائب الأول لرئىس الوزراء وزير الدفاع‮.!!. ‬تعزف له موسيقى القرب‮ (‬يا متكتك الكأس إلك‮.. ‬لك وحدك من‮ ‬غير شك‮).. ‬تقسم الغنائم اثر المعارك الطاحنة التي‮ ‬تمول من‮ (‬لوجست‮) ‬وزارة الدفاع‮.. ‬آع آع‮.. ‬آع‮ ..(‬أع صوت صدى الدفاع‮).. ‬المناقصات البالونيه‮.. ‬ومن أهمها طائرات‮ (‬الرفلة‮) ‬الرافال سابقاً‮.. ‬يغطيها‮ (‬غراب البين‮) ‬بحركات استعراضية هنا وهناك وتعالي‮ ‬النقاشات البيزنطية‮.. ‬لتمرير الصفقات‮ (‬باسم التنمية‮)..‬
ويا عيني‮ ‬محمد الصقر‮ (‬فاتح حلجه‮)‬،‮ ‬دير بالك بوعبدالله لا تدش بحلجك ذبانه تغص‮.!.‬

الدوسري‮ ‬كمان وكمان‮..‬
نعرف جيداً‮ ‬ان تواجد الوكيل المساعد لشؤون المرور في‮ ‬وزارة الداخلية بتجمع الأندلس لم‮ ‬يكن من باب السياسة وتواجده كان من أجل حفظ النظام‮..‬
ما دخل رجل المرور الأول بمثل هذه التجمعات‮..‬؟‮.. ‬وما هو دور الفريق سليمان الفهد‮.. ‬وهو الشخص المسؤول عن مثل هذه الأمور‮..‬؟‮..‬
علمت من مصادري‮ ‬ان المهمة أوكلت للدوسري‮ ‬لكونه قد جرب في‮ ‬تجمع العقيلة بعد ان فشل وانسحب الفريق الفهد من ادارة المهمة،‮ ‬هذا ليس من باب المدح للدوسري‮ ‬الذي‮ ‬اعرف انه من الكفاءات النادرة بالداخلية ولولا كفاءته لما وصل هذا المكان فهو ليس له‮ (‬أي‮ ‬توجه‮) ‬وليس من أبناء الفئة المحسوبة على النظام ولكن لكفاءته وتمرسه بجميع مراحل وزوايا الداخلية و‮(‬غيرها؟‮) ‬فقد اثبت كفاءته وتفوقه على من سبقوه من زملائه‮.. ‬اذا المعيار الوحيد الذي‮ ‬دخل منه الدوسري‮ ‬هو معيار الكفاءة‮.. ‬فشل بعض القيادات بالداخلية بادارة الأزمات‮ ‬يوحي‮ ‬بأن هناك خللاً‮ ‬يجب مراعاته‮.. ‬هناك نظام أمني‮ ‬مختل‮.. ‬فهل من‮ ‬يقول كلمته ويوعي‮ ‬لهذه النقطة.؟‮.‬
تواجد الدوسري‮ ‬كشف نقاط خلل كبيرة أمنية فهل نحتاج للدوسري‮ ‬كمان وكمان.؟
‮{{{‬
جاسم مرزوق‮: ‬أنت قل لي‮ ‬وين رايح؟

الأحد, 04 يوليو 2010

أبوي‮ ‬ناصر‮..‬

صالح عثمان السعيد
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

مع مضي‮ ‬قطار العمر‮ (‬يا ما نشوف‮).. ‬ليس هناك معيار لقلة الحياء‮.. ‬أين أخلاقياتنا؟ وما تربينا عليه‮..‬؟‮..‬
الكبير هو من كان أكبر منك سنا،‮ ‬وأكثر منك علما،‮ ‬وأرفع تقوى ودينا،‮ ‬وأسمى جاها وكرامة ومنزلة‮..‬
بكل وقاحة وبكل سفه وقلة رأي‮ ‬واحترام نجد‮ (‬ابنا لنا ومنا‮) ‬يتهجم على من بعمر والده‮ ‬يقول الوقح‮ (‬فأقول لا‮ ‬يشرفني‮ ‬أن‮ ‬يكون والدي‮).‬
ولمن هذا الكلام‮..‬؟‮. ‬إلى صاحب القلب‮ (‬أبوصباح وأحمد‮).. ‬والدي‮ ‬أيضا ويشرفني‮ ‬أن‮ ‬يكون والدا لي‮ ‬وجدا لأبنائي‮..‬
فنحن وان كنا لنا ملاحظات على مجلس الوزراء ورئيسه الا ان ناصر المحمد سيظل أبا لنا ما حيينا وما أعطاه الله من عمر وبعد موته‮..‬
بكل قلة حياء و(سقامة عقل‮) ‬يرد على القلب الكبير والعطف الأبوي‮..‬صاحب الرحمة‮ ‬يعفو ويعطف ويسامح ولكن للأسف تتكرر الوقاحة مرة أخرى بقول هذا السفيه بأنه لا‮ ‬يتشرف بكونه‮ ‬يعده ابنا له‮.. ‬ونحن نقول مكانك الصحيح ليس السجن بل مراكز التأهيل مع القاصرين ودور الرعاية‮.. ‬السجن كبير عليك‮..‬
أين تربيتك؟ وأنت من تربيت في‮ ‬بيت له حظوة من العلم والأدب‮.. ‬لا أعرف من رباك على هذا الكلام ولكن بالأكيد لم‮ ‬يكن بيت الفضالة‮.‬
ان كنت ترى من وجهة نظرك انه لا‮ ‬يستحق ان‮ ‬يكون ابا لك فاحتفظ بسقيمتك بداخلك ولا داعي‮ ‬بأن تخرج فضلات عقلك‮...!!‬
بوصباح وأحمد جبل‮.. ‬والجبل‮ ‬يبقى صامدا لا تهزه الترهات والعنتريات‮.. ‬كيف وإن كانت من طفل سقيم بهيئة رجل‮..‬
فمن‮ ‬يسمح له عقله بقول تلك الكلمات إنما هو بلا تربية وبلا أخلاق ولا عقل‮.. ‬آسف جدا واعتذر لمن سينزعج ان زل لساني‮ ‬بكلمة‮ (‬غلط‮) ‬ولكن بعد هكذا كلام لا‮ ‬يمكنني‮ ‬أن أتمالك نفسي‮.‬؟‮.‬
كلام سافل ومنحط ذلك الذي‮ ‬قاله،‮ ‬كلام‮ ‬يدل على بيئة‮ ‬غير محترمة لن أقول انه خبل وسفيه وجاهل‮.. ‬بل أقول ان من‮ ‬يقف معه أتفه منه،‮ ‬هكذا سفيه لا‮ ‬يمكن ان‮ ‬يكون قد تربى على الحب والعلاقات الأسرية الناضجة‮.. ‬بيئة تعلم الطفل حتى‮ ‬يبلغ‮ ‬ويثمن كلامه‮..‬
مع الأسف ان‮ ‬يصل الأمر الى هكذا كلام لايعدو كونه وساخة مكانها الصحيح الحمامات والمجاري‮.. ‬ومن قالها لا‮ ‬يمكن الا قد خرج للتو من‮ (‬بالوعة‮).!.‬
عائلتك لهم الاحترام والتقدير ويشرفني‮ ‬أن‮ ‬يكون كبيرهم مثل أبي‮ ‬وصغيرهم أخي‮ ‬أتشرف بهم‮.. ‬هكذا تعلمنا‮.. ‬وهكذا نتكلم‮.. ‬آسف‮ ‬يا‮ (‬السقيم‮) ‬بهكذا عمر تخرج منك الكلمة‮ (‬ما تثمنها‮)..‬
آسف جدا ولو كان ابنا لي‮ ‬لقطعت لسانه ورميته لفضالة الكلاب الضالة‮..‬
كلنا لنا أبوان ونفتخر بهم اذا كان‮ (‬بوزربة‮) ‬لا‮ ‬يتشرف أن تكون أبا له فأنت أب لي‮ ‬وجد للفهد‮.. ‬أبوي‮ ‬ناصر مقامك محفوظ‮..‬

الخميس, 01 يوليو 2010

طرقاعه جديدة‮..!!‬

صالح عثمان السعيد

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

أبشرولكم‮ (‬بطرقاعة‮) ‬جديدة‮.. ‬دازه عمرها تزحف من‮ (‬برلين‮).. ‬كالعادة سنكون مسؤولين‮  ‬عنها‮..!!..‬
بالكويت لو عطس أحد‮ (‬بجزر ألواق واق‮).. ‬صار عندنا‮ (‬خارش وارش‮) ‬تشبه‮ (‬خشم حبش اللي‮ ‬أخمشه خميس‮)..‬
‮»‬ترتوب‮« ‬اقتصادي‮..!!.. ‬شي‮ ‬ثاني‮ ‬مو‮ (‬بوالبنوك‮) ‬البنك الدولي‮.. ‬اللي‮ ‬يقول‮ (‬حسن بن حيدر‮) ‬انه بشوف عينه شاف البنك الدولي‮ ‬واقف وماد ايده ومعصب‮.. ‬جدامه الحكومة‮ (‬مسطّرين‮) ‬بكامل اعضائها بس‮ ‬يقول وزير الداخلية والأوقاف مو موجودين‮.. ‬بوالبنوك معصب عليهم والحكومة‮ ‬يهزون رؤوسهم‮ (‬مدنقين‮) ‬ما فيهم واحد رافع رأسه‮.!!. ‬يقول‮ ‬يكلمهم‮ (‬بنزر‮) ‬عن الرواتب وعن التأمينات الاجتماعية وشي‮ ‬ما فهمته‮.!.‬
يقول‮ (‬بن حيدر‮) ‬شوف عينه‮ ‬يوم خلص من الكلام‮.. ‬صفوا الحكومة واحد واحد بالدور‮ ‬يحبون رأسه‮.. ‬يقول شاف وزير المالية حب‮ (‬جتفه‮).. ‬يقول بن حيدر‮.. ‬معهم محافظ البنك المركزي‮ ‬وجهه أصفر‮ (‬جرينبه‮) ‬ماكو عقال ولا بشت‮.. ‬رافع‮ (‬جمومه‮) ‬والبزمات طايحة‮.. ‬يقول‮.. ‬يبي‮ ‬يحب ايده لكن البنك سحب ايده قام المحافظ سحب رأسه و‮(‬يوخر‮) ‬عنه والمحافظ مصر‮ ‬يحب رأسه‮.. ‬يقول سمعته‮ (‬يتمتم‮) ‬أحب رأسه‮ ‬يعني‮ ‬أحبه‮.!. ‬نال المحافظ مناه وحب رأسه‮.. ‬ترى مو كلامي‮ ‬كلام بن حيدر‮..!!!..‬
طرقاعة برلين‮ (‬نوتينبنك دير نوتينبانكين‮) ‬أو‮ (‬نيوتن بنك دير نيوتن بانكين‮) ‬يسمونه البنك المركزي‮ ‬للبنوك المركزية العالمية‮.. ‬يعني‮ ‬عم المركزي‮.. ‬حذر بحصول أزمة مالية عالمية جديدة بسبب الديون المتصاعدة التي‮ ‬تعاني‮ ‬منها ميزانيات الدول‮.. ‬
عم المركزيين‮.. ‬ومظلة البنوك المركزية في‮ ‬العالم احتمال انه‮ (‬يطوي‮ ‬مظلته‮) ‬ويزعل‮ ..!!..‬
شيقول عم البنوك المركزية‮:‬
سارعت حكومات العالم بالأزمة الأولى إلى معالجة الأوضاع عبر دعم البنوك المهددة بالانهيار بأموال لا‮ ‬يمكن حسابها‮ (‬يسميها أموال طائلة‮).!!.‬
في‮ ‬الأزمة المقبلة المحتملة لن تتوافر الامكانيات بإجراءات دعم مماثلة أخرى لإنقاذ البنوك والاقتصاديات‮..!! ‬وما‮ ‬يزيد تفاقم الأمور ان نسبة الفوائد الرئيسية تعتبر متدنية بحيث انه‮ ‬يتعذر على البنوك المركزية وجود امكانيات لضخ أموال‮..‬
لااااا‮ (‬العم‮) ‬معزم‮ ‬يطوي‮ ‬مظلته‮.!.‬
ضخوا ولا ترى‮ ‬يقول‮ (‬نوتينبنك دير نوتينبانكين‮) ‬اذا ما ضخيتوا ستفقدون فلوسكم والبنوك تصير مو ثقة ولا سوق مال ولا أسهم‮.. ‬ما أقول إلا ضخ‮ ‬يا محافظ المركزي‮ ‬ضخ‮ ‬يا تضخ‮ ‬يا‮ ‬يضخونك‮.. ‬ماكو حل‮.. ‬اكو حل ثاني‮ ‬استقيل وضف قشك‮..‬

الأربعاء, 30 يونيو 2010

دبدوب وزينه

صالح عثمان السعيد
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

أتذكر جيداً‮ ‬ولا تزال‮ »‬ترن‮« ‬أغنية البنك الوطني‮ ‬لحسابه التوفيري‮ »‬حصالة الجمل‮« .. ‬الذي‮ ‬فتحته‮ »‬زينه‮« ‬والبنك‮ ‬يغني‮ ‬لها‮ .. »‬هلا‮ .. ‬هلا زينه بحساب التوفير‮« .. ‬إلى ان‮ ‬يتحقق حلم زينه بان‮ ‬يكون لديها حساب‮ »‬صار في‮ ‬عندا حساب‮« .. ‬يغني‮ ‬لها الوطني‮ ‬بلحن مميز‮ »‬إن شا الله‮ ‬يصير عندك‮ .. ‬مال كتير‮ .. ‬كتير‮«.‬
زينه لها علاقة بـ‮ »‬زين‮« ‬أتصور أنهم من نفس‮ »‬الفريج‮« ‬يمكن هناك نسب بينهم أو مصاهرة‮ .. ‬بينهم علاقة أكيد‮ .. ‬ومن تصور ان تكون الاتصالات بهذا الاسم‮ »‬زين‮«..!!.. ‬لا اعتقد انه كان بعيداً‮ ‬عن أغنية الوطني‮ ‬في‮ »‬زينه‮« ‬لا أعرف لا زين ولا زينه‮..‬علاقتي‮ ‬بهم مقطوعة وأشك بأن‮ »‬زينه‮« ‬هي‮ ‬من تقطع عني‮ ‬الاتصال وتصدمني‮ ‬بأن جهازي‮ ‬مقطوع عن الخدمة مؤقتاً‮.‬
زينه انقطعت اخبارها منذ اكثر من ثلاثين سنة‮ .. ‬لم اسمع عنها رغم ان اغنية البنك لها كانت مريحة ولها وقع‮ »‬دلال‮« ‬على كل من سمعها بذلك الوقت،‮ ‬حفظتها عن‮ »‬ظهر قلب‮« ‬حفظت الأغنية ولم أسال من هي‮ ‬زينه وكيف أصبحت‮..‬؟‮..‬
لا اعرف زينه التي‮ ‬اتصور ان عمرها قد وصل الأربعين‮ .. ‬أقل اكثر ممكن ما نختلف‮ .. ‬اكيد انها الآن من الأثرياء فزينه لها رعاية خاصة من بنكها‮ »‬الوطني‮«.‬
كلما قرأت ان سيدة كويتية لها ثقلها الاقتصادي‮ ‬قلت انه‮ »‬زينه الوطني‮« ‬كلما سمعت عن امرأة من أصحاب الدخل المريح‮.. ‬قلت هي‮ ‬زينه‮ .. ‬سمعت عن الأخت‮ »‬ريم الغانم‮« ‬والمس وجوري‮ ‬جبروتها الاقتصادي‮ ‬وعملها الذي‮ ‬لا‮ ‬يهدأ قلت انها‮ »‬زينه‮«.‬
قبل أيام قرأت عن صاحبة تجديد القصر‮ »‬فوزية الحساوي‮« ‬والتي‮ ‬تعمل على تطوير قصر تم وبشكل رمزي‮ ‬وضع حجر الأساس لتحويله الى فندق كبير بتكلفة‮ »‬مو شي‮« ‬نحو‮ ‬80‮ ‬مليون‮ ‬يورو‮! . ‬قلت انها هي‮ »‬زينه الوطني‮« ‬بين ريم وفوزية‮ »‬ضاعت حسبتي‮« ‬مع‮ »‬زينه‮«.‬
وان كنت انتظر دعوة من الأخت فوزية الحساوي‮ ‬لأكون أحد المدعوين بافتتاح القصر الفندق‮ »‬2013‮« ‬ان كنا من الأحياء‮.‬
السيد ابراهيم دبدوب من افضل الاقتصاديين في‮ ‬العالم ونهجه واضح سليم لا‮ ‬غبار عليه وهذا بالفعل ما انعكس على البنك الوطني‮ »‬البعير‮« ‬سفينة الصحراء‮ .. ‬على مدى تطوير البنك الوطني‮ ‬واتساعه وان كان لبعض المواطنين بعض الاشكاليات إلا انه اقل ضررا من‮ ‬غيره على الناس ومن حسنات الأخ ابراهيم دبدوب استقطاب الشباب الكويتي‮ ‬للعمل في‮ ‬قطاع البنوك وتأسيسهم تأسيساً‮ ‬صحيحاً‮.‬
شكراً‮ ‬للأخ دبدوب على رسالته وان كنت اختلف معه في‮ ‬ما ذكر عن محافظ البنك المركزي‮. ‬اتمنى ان اكون رددت على رسالتك رغم اني‮ ‬لم انته بعد‮.‬

مبروك لبوناصر
أبارك للأخ العزيز خليفة ناصر الطميان زواج ابنه ناصر وان كان قد فاتني‮ ‬حضور حفل الزواج لعدم علمي‮ ‬فإنه لن‮ ‬يفوتني‮ ‬ان أهنئ بوناصر والولد ناصر‮ .. ‬ألف مبروك‮ ‬يابوناصر وبالرفاء والبنين‮.. ‬ألف مبروك‮.‬

الثلاثاء, 29 يونيو 2010

دبدوب والمحافظ (2)‬

صالح عثمان السعيد
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

السيد ابراهيم دبدوب‮ ‬يرى في‮ ‬رسالته التي‮ ‬يشكرني‮ ‬بها أني‮ ‬لم أوفق في‮ ‬وصف محافظ البنك المركزي‮ ‬وأنه صاحب الدور الأبرز في‮ ‬إدارة الأزمات المالية ومن وجهة نظره من أفضل المحافظين العرب مهنيا‮.‬
اعترف أني‮ ‬لم أوفق بإنصاف المحافظ وتاريخه العلمي‮ ‬المليء بالسيئات وكنت أراعي‮ ‬نشر سيئاته على الملأ في‮ ‬هذا العمود لكونه المسؤول الأول عن السياسة النقدية للبلاد والعباد‮!‬
هو المسؤول عن الفوائد ورفعها وإنزالها‮.. ‬وهو من ترك البنوك تعمل جهارا نهارا لا تحسب له اي‮ ‬حساب ولا تعترف حتى بوجوده لا هو ولا البنك المركزي‮ ‬الى أن انكشفت البنوك بعد ان فاحت رائحتها التي‮ (‬قطت‮) ‬سماء الكويت ووصلت إلى بنوك البحرين‮..!!‬
تتحدث عن المحافظ وكأنه نزل علينا فجأة من السماء وكأننا لا نعرف من هو الشيخ‮ (‬سالم آل عبدالعزيز الصباح‮) ‬وهو من‮ ‬يرأس البنك منذ زمن عندما كنتم لا ترونه إلا‮ (‬ناطور‮) ‬على جهازنا المركزي‮ ‬الحساس لم‮ ‬يكن‮ (‬يكش ولا‮ ‬ينش‮) ‬ترككم تلعبون باقتصاد البلد ورقاب الناس بلا أي‮ ‬رقابة ولا إحساس بأن هناك مواطنا‮ ‬يذبح بالفوائد والقروض الملغومة من صفه البالون وأنت‮ (‬رايح‮) ‬وانتم وبنوككم والشركات الاستثمارية معطيته اذن من طين واذن من عجين‮ (‬مسكبينه‮)..!!..‬
لم‮ ‬يكن للمحافظ أن‮ ‬يؤدي‮ ‬دوره ولا حتى‮ ‬يسمع صراخ وعويل الناس حتى دخلنا في‮ ‬إطار السيطرة التامة من البنوك لتدير هي‮ ‬البنك المركزي‮ ‬بدل أن‮ ‬يكون هو المراقب والسلطة الرقابية الأهم على البنوك وهذا بوجود‮ (‬الفهلوي‮) ‬حمد المرزوق نائبا له ورئيسا للسلطة الرقابية بالبنك‮.. ‬إلى أن لبس المحافظ الشيخ‮ (‬الطوق‮) ‬وأصبح عنصر هدم للمواطن وليس كما‮ ‬يفترض أن‮ ‬يكون عنصر بناء‮..!!..‬
أخي‮ ‬العزيز دبدوب‮..‬
أين المحافظ من اللعب بميزانيات الشركات الاستثمارية والبنوك التي‮ ‬تسلق وتطبخ على نار هدم وذبح المواطن وبقايا من انتهوا بفعل أيدي‮ ‬وعناصر البنك المركزي‮..‬؟‮..‬
أين كان المحافظ وبأي‮ ‬سبات عندما أكلت أموال الناس بالباطل‮.. ‬وبدأت البنوك تهدر كرامات الناس وتأخذ كل من‮ ‬يقف أمامها والمركزي‮ ‬آخر من‮ ‬يعلم‮..!!..‬
كذلك أنت‮ ‬يا أستاذ المصارف وسيدها‮ (‬إبراهيم شكري‮ ‬دبدوب‮).. ‬ان كنت لا تدري‮ ‬فمصيبة وان كنت تدري‮ ‬فكارثة‮.. ‬لم أكن أريد إدخالك في‮ ‬هذا الباب ولكن لكونك كنت تعرف المحافظ الشيخ،‮ ‬فلماذا لم تنصحه أو انك ترشده الى طريق الصواب الذي‮ ‬ما كان ليعرفه لولا ان هناك من أوقفه عند حده‮.. ‬على المحافظ على الأقل أن‮ ‬يتحمل المسؤولية الأدبية ويستقيل هذا إن كان‮ ‬يحس‮..‬؟‮ ‬يتبع‮..‬

محمد الجاسم‮:‬
استمعت جيدا لما دار بالمحكمة والتي‮ ‬على اثرها خرج المحامي‮ ‬السجين محمد عبدالقادر الجاسم من السجن الاحتياطي‮ ‬بكفالة‮.. ‬وبهذه الظروف فإني‮ ‬أشيد بالقضاء العادل وأثني‮ ‬علىه وأتمنى أن لا‮ ‬يكون هناك لبس وتشكيك من أي‮ ‬كان بعدالة القضاء ونزاهته‮.. ‬وأهنئ أهل الجاسم‮ (‬وقرت عيونكم‮)..‬

الإثنين, 28 يونيو 2010

دبدوب والمحافظ (1)

صالح عثمان السعيد
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

الأخ السيد‮- ‬صالح عثمان السعيد المحترم
جريدة الشاهد الكويت،‮ ‬تحية طيبة وبعد‮.‬
بداية أشكرك على ما جاء في‮ ‬مقالكم بتاريخ‮ ‬17‮ ‬يونيو‮ ‬2010‮ ‬في‮ ‬جريدتكم‮ »‬الشاهد‮« ‬والمديح الذي‮ ‬أكرمتموني‮ ‬به ولو أنني‮ ‬لا استحقه،‮ ‬حيث انني‮ ‬أعمل لمصلحة مؤسستي‮ ‬ودولة الكويت التي‮ ‬عشت وترعرعت فيها منذ عام‮ ‬1961‭.‬
واسمحوا لي‮ ‬في‮ ‬هذه المناسبة ان أضيف ان وصفكم لمحافظ بنك الكويت المركزي‮ ‬ـ الشيخ سالم العبدالعزيز الصباح ـ لم‮ ‬يكن موفقاً،‮ ‬ذلك أنني‮ ‬اعرف الشيخ سالم شخصياً‮ ‬منذ السبعينات ولم أر منه إلا كل أمانة وإخلاص ومهنية فائقة خاصة في‮ ‬ظل ظروف الأزمات المالية العديدة التي‮ ‬مرت علينا في‮ ‬الأعوام‮ ‬1982،‮ ‬1997‮ ‬والأزمة المالية الحالية،‮ ‬وقد اثبت انه من أفضل المحافظين العرب مهنياً‮ ‬بالإضافة إلى انه‮ ‬يتمتع بأخلاق عالية‮.‬
أرجو ان اكون قد أوضحت وجهة نظري‮ ‬التي‮ ‬رأيت انه من الانصاف ان اذكرها،‮ ‬كما اشكركم مرة ثانية على ما جاء عني‮ ‬في‮ ‬مقالكم المذكور،‮ ‬وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام،،،

إبرهيم شكري‮ ‬دبدوب‮ ‬
الرئيس التنفيذي‮ ‬للمجموعة
عندما كتبت عنك أخي‮ ‬العزيز لم انتظر منك شكراً‮ ‬وان كنت اقدر لك هذه البادرة التي‮ ‬سرتني،‮ ‬وما سرني‮ ‬أكثر كونك احد قراء‮ »‬الشاهد‮« ‬وبالأخص عمودي‮.!. ‬كتبت عنك لما أراه بك من عقلية اقتصادية تستحق الاشادة،‮ ‬خصوصا فيما‮ ‬يتعلق بموضوع العملة الخليجية الموحدة وكيف انك ترى أنها‮ ‬غير مجدية بالوقت الحالي‮ ‬واثنيت على تصريحك‮ »‬يجب النظر إلى التجربة الأوروبية عند طرح الوحدة النقدية الخليجية وانك لا‮  ‬تريد ان تكون متشائماً‮ ‬إلا انه‮ ‬يجب التمهل والتعلم من تجارب الآخرين‮ ..« ‬وكان تعليقي‮: »‬علينا ان نأخذ بما قاله دبدوب عن العملة الخليجية الموحدة وننساها‮..« ‬وختمت بالفرق بينك وبين محافظ المركزي‮ »‬دب المركزي‮ ‬ودبدوب الوطني‮«..!.‬
ومنه كان مدخلك لامتداح المحافظ‮ .. ‬لعلمك ولعلم القراء ان المحافظ اختار طريق القضاء وقد رفع عليّ‮ »‬3‮ ‬قضايا‮« ‬دفعة واحدة وليست بالأقساط‮.. ‬وهذا ما سآتي‮ ‬على ذكره لاحقا ولن اقف عند قضاياه واصم أذني‮ ‬واكف قلمي‮ ‬عنه إلى ان تحل مشاكله مع عملاء البنوك الذين انغلقت عنهم الأبواب وحتى النوافذ‮.‬
أؤيدك فيما قلت وذهبت إليه ومن زاويتك كرئىس تنفيذي‮ ‬للبنك الوطني‮ ‬ومجموعته ولن استعين بالمثل القائل‮ »‬يمدح السوق‮ ..«.‬
ما ذهبت إليه في‮ ‬مقالاتي‮ ‬هي‮ ‬وجهة نظر المواطن العادي‮ ‬صاحب الراتب الشهري‮ ‬الذي‮ ‬تهمه الكويت أولاً‮ ‬ومواطنوها أصحاب القروض وما وصلوا إليه،‮ ‬نقلت كلام الناس‮ .. ‬وجهت له سؤالاً‮ ‬لم‮ ‬يجبني‮ ‬عليه وأعيد السؤال لك وله وهو‮: »‬هل‮ ‬يحق لبنك الشرق الأوسط أن‮ ‬يغير اسمه وعمله إلى إسلامي،‮ ‬البنك الأهلي‮ ‬المتحد؟ ولا تزال تنظر قضاياه بالمحاكم حول الفوائد الربوية؟‮« ‬كان ذلك أول سؤال وبعده‮ »‬طنشني‮« ‬وهو المسؤول الحكومي‮ ‬الأول عن البنوك‮. ‬وبما انك تعرفه منذ السبعينات وتمون عليه اسأله أنت هذا السؤال أو أجب بالنيابة عنه‮ .. ‬ولو فكر الوطني‮ ‬أن‮ ‬يخوض نفس التجربة هل‮ ‬يتخذ نفس الطريقة‮..‬؟‮ ‬
يتبع‮ ‬غداً

الأحد, 27 يونيو 2010

‮..‬أم عيون فتانة‮..‬

صالح عثمان السعيد

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.
لا التفت لمن‮ ‬يقول ويتحدث عن الفتنة‮..!.. ‬ولا أراها قاعدة ولا نائمة‮.. ‬انزعج وتصيبني‮ (‬حموضة‮) ‬إذا سمعت‮ (‬بني‮ ‬سليلقان‮) ‬وجماعتهم‮ ‬يصرخون ويرون أنها نائمة‮ ‬يخافون عليها أن‮ (‬تقوم من النوم‮ (‬متعسرة‮).!.‬
بني‮ (‬حديدجان‮) ‬يخافون عليها أن‮ (‬تفز‮) ‬من النوم وتحرمهم من‮ (‬الميراث‮).!. ‬بنو‮ (‬غلولغان‮).. ‬يرون أن نومتها ليست مريحة‮ ‬يريدون إيقاظها من أجل أن تنام على الجنب الآخر‮..!!..‬
الفتنة نائمة لا تقعّدونها‮.. ‬الفتنة بالحمام خلوها تكمل‮..!!.. ‬الفتنة بالشارع لا‮ ‬يطلعون اليهال‮.!!. ‬الفتنة بالبحر ماكو حداق‮.. ‬يقولون الفتنة متربعة بدوار‮ (‬البرجه‮) ‬لا الفتنة متعلقة بالأبراج‮.. ‬مو لازم أبراج اهدموها‮....‬
الخوف بدأ‮ ‬ينخرنا من كل جانب‮.. ‬حتى أصبحنا نخاف من الخوف نفسه‮.!. ‬ينتابنا شعور بالخوف من كل شيء حتى من التحدث عن المستقبل‮.!!.‬
‮(‬مطقطقين‮) ‬بس عندنا خايفين تقوم العجوز التايهة‮.. ‬أتركوها تقوم لنرى كيف ستكون عليه ومن هي‮ ‬وكيف تكون‮..‬؟‮. ‬وإن كنتم عاجزين عن مواجهتها‮.. ‬اخنقوها بالمخدات وهي‮ ‬نايمة واقطعوا نفسها وخلوها تموت‮.. ‬لترى من‮ ‬يوقدها‮..!!..‬
عجيب أمر من‮ ‬يحاول أن‮ ‬يخلق من الفتنة جدارا ليتسلقه والعجيب اكثر أنها أصبحت مثل‮ (‬سعلوا الجهال‮) ‬خيال التأديب‮.. ‬ليس هناك فتنة وليس لها وجود إلا في‮ ‬أذهان بعض من‮ ‬يريدون تحقيق اغراض شخصية بحتة من اجل تمرير مشاريعهم التي‮ ‬سرعان ما تنكشف‮.. ‬الجميع بدأ‮ ‬يكشف أساليب التنطيط‮.!!. ‬وتوزيع الحنفيات لدرء الفتنة‮..!!.. ‬جيوش من البشر مرت واعلام وأشكال وأرناق و(الفتنة العجوز نائمة ولعن الله موقدها‮) ‬اكثر من الف سنة واللعنة تصب على‮ (‬موقدها‮).. ‬ونحن فقط من تصيبنا و(نطقطق‮) ‬منها خائفين نرتجف‮..‬
من عهد الخلفاء وهي‮ ‬نائمة‮.. ‬ولا تقعد إلا بالكويت‮.!!.‬
إذا كانت نائمة فأقعدوها ودقوا لها الدنابك لترقص ونعرف مفاتنها وكيف تهز وسطها وهل تقدر‮ (‬تدق رقبة‮) ‬وتنافس بنات البرتقالة‮.. ‬دعوها تفيق إذا كانت لاتزال على قيد الحياة وقادرة على الرقص الشرقي‮ ‬والغربي‮ ‬والهندي‮ ‬والإيراني‮.!.‬
كلما تحدث أحد عن شيء مفيد ادخلوه بدوامة الفتنة‮.. ‬كل ما عجزنا عن تفسير شيء قالوا فتنة‮.!. ‬علينا ان نعي‮ ‬دورنا ونعرف إمكانياتنا وقد مللنا من سالفة الفتنة ويا طالابتها‮.. ‬نريد ان نتعرف على هذه العجوز التي‮ ‬تركت الكرة الأرضية واستقرت في‮ ‬الكويت‮..‬؟‮!.‬
رؤوسنا استدارت من سالفة‮ (‬الفتنة‮) ‬كل ما قام من النوم‮ (‬خبل‮) ‬عليه من الله ظلال قال الفتنة‮..!!.. ‬أي‮ ‬فتنة‮.. ‬يمكن‮ ‬يقصدون اللي‮ ‬عيونها تشبه اللومية أم عيون فتانة‮..‬

دبدوب‮:‬
وصلني‮ ‬شكر من السيد ابراهيم دبدوب‮ (‬البنك الوطني‮) ‬حول ما كتبته في‮ ‬هذا العمود‮.. ‬سوف أرد على شكره في‮ ‬مقال قادم‮.. ‬شكرا لشكرك‮..‬

 

الخميس, 24 يونيو 2010

هي‮ (‬عزبة أبوك‮)..‬؟‮.‬

صالح عثمان السعيد

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

إلى القاعدين في‮ ‬الظلام،‮ ‬النور لن‮ ‬يأتي‮ ‬إليكم‮.. ‬تردي‮ ‬الواقع السياسي‮ ‬والاقتصادي‮ ‬والديني‮ ‬في‮ ‬بلد‮.. ‬بالأكيد‮ ‬يؤدي‮ ‬لاندلاع احتجاج شعبي‮ ‬يفتح الباب لكل الاحتمالات‮..!!.‬
بذور التمرد التي‮ ‬يولدها القمع حتى تتحول إلى عاصفة تهدم الكل،‮ ‬هذا ما قاله د.محمد وهو‮ (‬ضابط شرطة سابق‮) ‬عن روايته التي‮ ‬تدور في‮ (‬عالم‮ ‬يوجد في‮ ‬الزمان ولا‮ ‬يوجد في‮ ‬المكان‮).. ‬وهو‮ »‬عالم الجن‮« .. ‬يضيف بأن المعاني‮ ‬التي‮ ‬يطرحها العمل الأدبي‮ ‬ينبغي‮ ‬أن تظل دائماً‮ ‬في‮ ‬ضمير الكاتب‮..  ‬وعلى القراء والنقاد ان‮ ‬يستلهموا ويفهموا من العمل الادبي‮ ‬ما‮ ‬يريدون وما‮ ‬يبحثون عنه بمجرد نشره‮! ‬وان ظل مملوكاً‮ ‬من الناحية المادية والفكرية للكاتب‮.. ‬إلا انه‮ ‬يصبح ملك من ناحية الدلالات والمعاني‮ ‬التي‮ ‬يطرحها للمتلقين نقاداً‮ ‬كانوا أم قراء‮.‬
‮»‬العزبة‮« ‬رواية سياسية صادمة ليس فقط لأن كاتبها ضابط شرطة سابق وانما لأن احداثها وما تطرحه من وقائع وتحليلات‮ ‬يساهم في‮ ‬نزع القناع بكل جرأة عن الوجه القبيح والشيطاني‮ ‬وما‮ ‬يرتبط بهم من قمع وفساد وخراب‮..!!..‬
الرواية تقدم دراسات تحليلية تطرح رؤية كاشفة لمدى تردي‮ ‬الواقع السياسي‮ ‬والاقتصادي‮ ‬والديني‮ ‬من خلال نظريات خيالية مثل نظريات النهب المنظم‮..‬؟‮.. ‬وتفسير الفساد الاقتصادي‮ ‬والانهيار الحضاري‮ ‬والجمود الديني‮..‬
رغم ان أحداث الرواية تدور في‮ ‬عالم الجن‮.. ‬إلا ان ذلك العالم‮ ‬غير المرئي‮ ‬يبدو كالمرآة التي‮ ‬تعكس أحوال ما‮ ‬يعيشه الكاتب‮.. ‬تقدم الرواية ذلك العالم من خلال شخصيات وفئات‮.. ‬يتمثل محور الرواية في‮ ‬صوت‮ ‬غامض‮ ‬ينطلق طوال أحداثها مردداً‮ (‬هي‮ ‬كانت عزبة أبوك‮)..‬؟‮.. ‬يؤدي‮ ‬هذا الصوت الغامض إلى ردود أفعال متباينة ومواجهات وصدامات بين الفئات الأربعة التي‮ ‬تتكون منها الرواية‮..‬
يهدي‮ ‬المؤلف الدكتور محمد محفوظ روايته إلى‮ (‬إلى القاعدين في‮ ‬الظلام‮).. ‬يقول ان النور لن‮ ‬يأتي‮ ‬إليكم‮.. ‬ينبغي‮ ‬ان تسيروا إليه‮..‬
رواية‮ »‬العزبة‮« ‬تقدم لنا‮ (‬العزبة‮).. ‬وبين أرجائها‮ ‬يتردد صياح‮ ‬غامض‮ (‬هي‮ ‬كانت عزبة أبوك‮).‬؟‮..‬
ما المقصود بـ»العزبة‮«..‬؟‮.. ‬وكل ما طرح حولها‮..‬؟‮!.. ‬الموضوع لا‮ ‬يعدو كونه رواية نقرأها وبعد ذلك تهمل ومجموعة الكتب التي‮ ‬اصبحت تأخذ الحيز الأكبر من مكان اقامتنا‮..‬؟‮.. ‬العلم الأكيد عند من كتب الرواية‮..‬
كانت بعضاً‮ ‬مما امكنني‮ ‬نقله عن هذه الرواية ولو أني‮ ‬أرى أن الجن مقدور عليه ولا‮ ‬يخيف أحد‮..‬

يحسون ولا ما‮ ‬يحسون؟
تكفى‮ ‬يا أخوي‮ ‬صالح توصل للحكومة صوتنا نبي‮ ‬سرعة اقرار وفتح صندوق المعسرين بأي‮ ‬صيغة‮ ‬يطلبونها لأن وربي‮ ‬الشعب عايش بدوامة والديون تراكمت عليهم وأنا أولهم من‮ ‬8‮ ‬سنوات حارم عيالي‮ ‬الخروج بعد الساعة‮ ‬8‮ ‬بالليل لأن علي‮ ‬منع سفر وضبط واحضار وعمري‮ ‬29‮ ‬سنة تخيل ولدي‮  ‬عمره‮ ‬6‮ ‬سنوات‮ ‬يطلبني‮ ‬ما اقدر ألبي‮ ‬طلبه بس اكتب بالصفحة الأولى بالجريدة عن الصندوق ان شاء الله‮ ‬يحسون‮..‬
إلي‮ ‬اقدر عليه الصفحة الأخيرة وأتمنى وزير المالية‮ ‬يرد عليك‮.. ‬وعن أيحسون‮..!!.. ‬ما أدري‮ ‬أيحسون ولا ما‮ ‬يحسون.؟‮.‬

الأربعاء, 23 يونيو 2010

هلا شروال‮.!!.‬

صالح عثمان السعيد
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

نسميه بالكويتي‮ (‬صروال طويل‮) ‬لا أعرف سبب تسميته‮ (‬مكسر‮).. ‬لازلت اسميه‮ (‬صروال‮).. ‬تعددت أنواعه وتكاثرت أجناسه‮.. ‬بل انه اصبح من الصناعات الفاخرة‮.. ‬لم أشاهد كوري‮ ‬يلبس‮ (‬مكسر‮) ‬ولا حتى صيني‮..!!‬
ما جاب طاري‮ (‬الصروال‮) ‬هو‮ (‬الشروال‮).. ‬لباس مهم‮ (‬كتير‮) ‬عند أهل الشام‮ ‬يقولون ان أصله تركي‮ ‬وآخرين قالوا انه من التراث الاندلسي‮ ..!!.. ‬لمن لا‮ ‬يعرفه هي‮ ‬بناطيل‮ (‬باب الحارة‮).. ‬طبعاً‮ ‬هو لباس‮ ‬يلبسه الرجال‮.. (‬طايح من تحت‮).. ‬أعني‮ ‬انه له ذنب بس إلى تحت‮.!. ‬شكله‮ ‬يوحي‮ ‬بأن من‮ ‬يلبسه‮ (‬مسويها‮).‬؟‮.‬
لا تكتمل اناقته إلا مع الشوارب‮ (‬المبرومة برم‮).. ‬طبعاً‮ ‬الشوارب صارت‮ (‬أي‮ ‬شي‮).. ‬يعني‮ ‬مثلا واحد‮ ‬يقولكم‮ (‬بهالشارب‮) ‬قوله ما عندك سالفه‮.. ‬مو موضوعنا‮.. ‬ولو ان الشوارب هالأيام تحتاج لكثير من المقالات وفيها كلام‮..‬؟‮.. ‬يتبعه كلام آخر عن‮ (‬اللحى‮) ‬التي‮ ‬توحي‮ ‬بأن اصحابها‮ (‬غانمين‮) ‬وهي‮ ‬تشير إلى نوع آخر‮.‬
الشروال‮ ‬يطلق عليه باللغة الانجليزية‮ (‬Hareem Pants‮).. ‬هالايام أينما ذهبت فانك تراه وقد صار موضة نسائية‮ (‬مزركشة‮) ‬وتعددت موديلاته وألوانه‮.. ‬شفت نوع‮ (‬جينز‮) ‬وآخر أحمر ما‮ (‬يغرز‮)..!!‬
تحول الشروال من لباس رجالي‮ ‬يحتاج إلى‮ (‬شوارب مبرومة برم‮) ‬إلى لباس انثوي‮ ‬اختفت منه ملامح الرجولة وفتوة باب الحارة أزلام أبو شهاب وأبو خاطر ولا‮ ‬يهون أبو النار وأبو صياح‮..‬
هناك اسئلة وأمور كثيرة خطرت ببالي‮ ‬وأنا أرى البنات وقد ابدعن بلبس الشروال بجميع أشكاله وألوانه‮.. ‬اسأله اجاباتها تدخلني‮ ‬بنفق مظلم والرد عليها قد لا‮ ‬يمكنني‮ ‬الخوض أو الحديث عنه‮.. ‬حتى لا أخدش حياء أحد‮.. ‬المهم ان الشروال هو موضة نسائية تحتاج لتبرير أحد المتخصصات بتصميم الازياء لترد فهي‮ ‬بالأكيد أدرى مني‮ ‬بالرد‮...‬؟‮.‬
ماذا لو أن أحداً‮ ‬من أعضاء مجلس الأمة وجه سؤال إلى وزيرة التربية عن‮ (‬الشروال)؟‮.. ‬وهل سيصل الأمر إلى استجواب رئىس الحكومة.؟‮.‬
ديوان الخدمة‮:‬
الزيادات المقررة من قبل ديوان الخدمة المدنية شملت جميع فئات الموظفين ولكن نسيت فئة عملها صعب وشاق وهم المشرفين ومساعدي‮ ‬المهندسين والفنيين الذي‮ ‬يعتمد عليهم اعتماد كلي‮ ‬بالمواقع والمهندس لا‮ ‬يقدر ان‮ ‬يتم عمله إلا بهؤلاء الفئة المنسية من الموظفين فنحن لا نطالب ان نتساوى مع المهندسين ولكن طلبنا بنصف ما صرف للمهندسين على الأقل فارجو طرح هذا الموضوع حتى‮ ‬يتسنى للمسؤولين بديوان الخدمة المدنية ان‮ ‬ينظروا لنا ولو بطرف عين وليس بعين كاملة والشكر الجزيل لسعة صدركم‮.‬
مشرف مدني‮ ‬عادل المنصور وزارة الأشغال ومنا إلى ديوان الخدمة‮.. ‬بانتظار جواب شافي‮ ‬ووافي‮ ‬قبل الوصول للاضرابات والتظاهر‮.‬

الثلاثاء, 22 يونيو 2010

أربع قضايا‮..‬

صالح عثمان السعيد
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

‮(‬أبوي‮) ‬رحمة الله عليه وموتاكم ووالديكم‮.. ‬كان إذا أراد أن‮ ‬يناديني‮ ‬لا‮ ‬يسميني‮ ‬باسمي‮ ‬إنما كان‮ ‬يسميني‮ (‬مهباشي‮).. ‬والمهباشي‮ ‬هو ما‮ ‬يشبه‮ (‬العجرة‮) ‬وهي‮ ‬العصا التي‮ ‬لها رأس كبير ويقصد أنني‮ ‬مهباشا له‮.. ‬سألته مرة بعد أن كبرت‮ (‬يبه ليش تسميني‮ ‬مهباشي‮)..‬؟ ضحك رحمه الله وقال‮ ‬ياولدي‮ ‬أنت‮ (‬مهباشي‮) ‬ما عندك لف ودوران وكلامك‮ (‬يوجّع‮).. ‬و‮.. ‬وكلام لا أحب ذكره‮..‬
بعد أن توفاه الله بعشرين سنة تذكرت ليش سماني‮.‬؟‮. ‬معاك حق‮ ‬يبه في‮ ‬ما ذهبت إليه‮..‬
‮(‬يبه‮) ‬مهباشك كبر وأصبح بالخمسين من عمره ولا‮ ‬يزال هو مهباشك الذي‮ ‬تعرفه‮.. ‬لا‮ ‬يلف ولا‮ ‬يدور‮.. ‬لم‮ ‬يتغير لا‮ ‬يتزحزح عن رأي‮..‬
مهباشك لا ترهبه محاولات من لا‮ ‬يريده أن‮ ‬يكتب أو‮ ‬يبدي‮ ‬رأيا في‮ ‬موضوع فهو لايزال على ما حطيته‮.. ‬يسمي‮ ‬الدبلوماسية‮ (‬كذب‮).. ‬والمجاملات‮ ‬يسميها نفاق‮.. ‬والخوف جبن‮.. ‬والسكوت عن الحق شيطان‮..‬؟‮.. ‬مهما كان الثمن‮..‬؟‮..‬
واهم من‮ ‬يعتقد أن تحويلي‮ ‬للنيابة فيه ما‮ ‬يزعجني‮.. ‬و(قاطع جادة‮) ‬من‮ ‬يتصور انه برفع قضايا سأقبل الاستسلام أو أني‮ ‬أتزحزح‮ (‬سانت‮) ‬عن رأي‮ ‬أو وجهة نظر‮..‬
أعيد للتذكير‮.. (‬لغة التهديد والوعيد التي‮ ‬يرسلها لي‮ ‬بعض ممن نكتب عنهم في‮ ‬هذا العمود لا تهز شعرة من شعر حواجبي‮ ‬وان أرادوا فهي‮ ‬لا تهز شيء من شعر مالا‮ ‬يمكنني‮ ‬ذكره‮.. (‬معلم على الصدعات‮)..!!.. ‬ليس لي‮ ‬مصلحة مع احد ولا أخاف إلا من خالقي‮ ‬وأستحي‮ ‬منه سبحانه أن أخاف‮ ‬غىره‮.. ‬ومن‮ ‬ينتظرني‮ ‬ويحاول إرباكي‮ ‬بدعاوى‮ ‬يمين وشمال أقول له‮: ‬لا تتعب نفسك معي،‮ ‬أصلح نفسك ومن ثم لن تجد من‮ ‬يجيب سيرتك‮.. ‬اجعل من سيرتك عطرة فلن تأتيك إلا رائحتك الزكية‮.. ‬وان كانت رائحة فعلك نتنة فتأكد أن ما‮ ‬يصلك من هذا العمود هو بعض من روائحك الكريهة‮.‬
أمس كنت على موعد في‮ ‬النيابة العامة مع‮ (‬أربع قضايا‮) ‬رفعت علي‮ ‬فيما كتبت في‮ ‬هذا العمود،‮ ‬لن آتي‮ ‬على ذكرها وما أود ذكره أنني‮ ‬خرجت من النيابة مبتسما رافعا رأسي‮ ‬لما لقيت من احترام وتعامل راق ازدادت بها ثقتي‮ ‬بالوطن ثقتي‮ ‬بالكويت وأن بلدي‮ ‬بخير ما دام قضاؤنا ونيابتنا بهذا المستوى الطيب والرائحة الزكية‮.. ‬شكرا للنيابة‮..‬

الصفحة 31 من 37