جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 12 أغسطس 2014

محافظ الأحمدي والمحافظة

في الأسبوع الماضي تشرفت بلقاء محافظ الأحمدي الجديد الشيخ فواز الخالد وهو من الشخصيات الشابة التي تحمل فكراً ورؤية لتطوير المحافظة ومنها تفعيل دور المختارين ولجان الحي  وإنشاء مجلس محافظه تضم مديري أفرع الوزارات. ولا شك إن هذه الأفكار في حاجه إلى تشجيع و دعم مالي وصلاحيات وخطة عمل مبرمجه ومحافظة الأحمدي تتميزعن غيرها من المحافظات بأنها الأكبر والأقدم والأشهر والأهم من سائر المحافظات الأخرى كونها مقر لجميع الشركات النفطية مع ذلك لم تساهم هذه الشركات النفطية مساهمة ملموسة مادية أو معنوية في تطوير المحافظه
أو بناء مستشفى أو حديقة أو نادي رياضي
أو تشجير طريق رئيسي  أو أقامه مهرجان أو إنشاء معهد أو جامعه . المحافظة كبيره ومواردها المالية غنية لو اعتمدت على نفسها فما بالك إذا كانت تمول من قبل الحكومة أول ما تحتاجه المحافظة كما إننا نهدي إلى معالي المحافظ هذه الأفكار التي قد تكون نواة لدراستها أو الإضافة عليها:

- إنشاء مدينه صناعية كبيره ولتكن على الحدود تضم جميع الصناعات الثقيلة والخفيفة والتحويلية  ويتم نقل المصانع في أم الهيمان إلى هذه المدينة تدريجيا عبر إعطاء أصحاب هذه المصانع إعفاءات من الرسوم ومساحات أكبر.

-  تشجير طريق خادم الحرمين الشرفيين الملك فهد هذا الطريق الذي تم تشجيره قبل الغزو العراقي وتسبب الإهمال والفساد وقله المتابعة إلى موت الأشجار التي صرف عليها المئات.

- إنشاء مجلس محافظة يضم مديري أفرع الوزارات وتكون له صلاحيات في اقتراح وتنفيذ المشاريع البسيطة والصغيرة.

- إنشاء محمية صحراوية ربيعيه للتخييم والتنزه مكتملة الخدمات من كهرباء وماء وآمن  بدلا من الفوضى التي تحصل إثناء فترة المخيمات.

-إنشاء صندوق مالي المحافظة لإنجاز المشاريع الصغيرة والتجميليه للمحافظه من أرباح الجمعيات التعاونية والشركات النفطية  ورجال أعمال المحافظة وإيجارات املاك ألدولة في المحافظة.

- إنشاء دار أوبرا أو مسرح  لاقامه المهرجانات الوطنية والثقافية  والأمسيات الشعرية وجميع مناسبات المحافظة.

- تصميم هوية معمارية خاصة لبيوت المحافظة وأفرع الوزارات فيها تتميز بها المحافظة عن سائر المحافظات الأخرى.

-إنشاء مجمع تعليمي يكون مقرا للمحاضرات الجامعية والتطبيقي يحتاج إلى شرح تفصيلي وتوضيحي أكثر.

- إنشاء نوادي للفروسية والرماية والصيد والغولف.

•••

كل الشكر لمدير مكتب المحافظ اللواء ثلاب الهاجري على تواصله مع أهل المحافظة وحسن استقباله للزوار وتنظيم مواعيد المحافظ.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث