جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 24 يوليو 2014

تسمية الشوارع والمدارس والمنشآت الحكومية

في أغلب دول العالم تكرم الشخصيات التي قدمت تضحيات أو خدمت البلاد وكانت سبباً في رفع اسم البلد عالياً بالمحافل الدولية فيكرم الشخص بتسمية شارع أو منطقة أو مدرسة أو أي منشأة حكومية باسمه.

الا الكويت «وصل على النبي» فيجول في ذهني سؤال وهو: ما هي سياستكم في تسمية الشوارع؟ وحين أجول في مناطق الكويت يمر أمامي العديد من الأسامي سميت بها الشوارع وتكون مجهولة ليس لي بل لأغلب الكويتيين فمن هم؟ وعلى ماذا استندوا للتسمية عليهم؟ وما هي خدماتهم الجليلة التي قدموها للكويت بصراحة ودون مجاملة؟؟

فلماذا سميت باسمهم الشوارع وعلى ماذا تستندون عند اقتراح تسمية الشوارع؟ فما هي سياستكم؟

فلا يحق لكل من ترضى عنه الحكومة أن تسمي شارعاً أو منشأة حكومية باسمه.

وبالاضافة هنالك من يستغلون منصبهم السياسي كوزيرة التربية السابقة تسمى مدرسة باسمها وهي على رأس عملها.

وبالمقابل توجد شخصيات كثيرة رفعت اسم الكويت عالياً بالمحافل الدولية ولم ينالوا ذلك وهم من يستحقون ذلك صراحةً، فخذ بعض الأمثلة وليس للحصر: الشاعر عبدالعزيز البابطين فهو من يساند الشعر والأدب واللغة الفصحى بالكويت وبالدول العربية وبدول العالم،

وكذلك الدكتور ابراهيم الرشدان الذي فاز بجائزة بباريس على مستوى العالم منذ كم عام، وكذلك أصبح مخترعاً ونجح في تقديم جهاز نال ثقة أطباء العالم جميعاً وصاروا يستخدمونه في القسطرة بالمركز الألماني للقلب «صرنا نصدر اختراعات للغرب»

وكذلك بالمجال الرياضي «كرة القدم» جاسم الهويدي هو أول هداف للعالم ويكون خليجياً ويمكن عربياً على حساب النجم الأرجنتيني «باتستوتا» الذي حل ثانياً.

وكذلك المخترع صادق قاسم الذي فاز بجوائز عديدة على مستوى العالم ورفع اسم الكويت عالياً.

وهناك من طمسهم التاريخ مثل المخترع الكويتي سعد شرار ومواقفه الوطنية مع المقاومة ضد الغزو العراقي، وغيرهم الكثير من المبدعين بعدة مجالات،

ولا ننسى أن نكرم من أكرموا الكويت بدمائهم الطاهرة شهداءنا الأبرار، وأقل ما يمكن أن نكرمهم به هو تسمية شارع أو منشأة حكومية بأسمائهم.

وسؤالي من غير احراج أليس هؤلاء من يستحقون أن نسمي عليهم؟

ودمتم بحفظ الله.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث