جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 14 مارس 2014

خليجنا ملاذنا الأخير

الترابط التاريخي بين دول الخليج فطري وتلقائي أكثر منه رسمي سياسي، فاجتماعيا أغلب شعوب الدول الخليجية من قبائل وأسر واحدة مترابطة وذات قربى ونسب واحد متصل، وأمنيا الهاجس واحد والدفاع بينها مشترك كما هو متمثل في قوات درع الجزيرة وتجربة غزو العراق للكويت وان كانت قاسية فهي أظهرت المعدن الخليجي الأصيل حكومات وشعوب وترابطها ووقوفها مع الحق الكويتي.

وكلمة الملك فهد التاريخية «الكويت والسعودية اما تبقيان معا او تذهبان معا» قد لخصت حال دول الخليج مع أختهم الكويت في هذه المحنة والكارثة والتي فرجت بفضل الله ثم بالترابط والصمود مع الكويت، وجغرافيا فجميعها متجاورة ومتلاصقة وحدودها واحدة.

وإن كان انجازات مجلس التعاون دون الطموح الا أنه وبعد هذه المسيرة الطويلة اصبح التعاون لابد أن يستمر ولن نسمح بالفرقة بين دوله وشعوبه.

لذلك أقولها أن خليجنا هو ملاذنا الأخير بعد حفظ الله سبحانه،
وما ننعم فيه من خيرات وأمن وأمان تفتقده الكثير من الدول حالياً في شتى دول العالم التي تسبح في القتال والتطهير العرقي والحروب والاغتيالات والنزاعات والجوع والفقر والفيضانات وكوارث لا عد لها ولا حصر.

ونحن ننعم بالأمن والأمان الا يستحق ذلك الى شكر الله سبحانه عليه.

قال صلى الله عليه وسلم «من أصبح آمنا في سربه معافا في جسده عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها».

اقول لاخواني: بسبب ما حصل من خلاف بين بعض دول الخليج ستنتشر الاشاعات والكذب فلا تكونوا وسيلة لنشر هذه الاشاعات وان وصلت لأحد فلتقف عنده ولا ينشرها حتى لا يساهم في اشعال النار في الهشيم.

برأيي هذا الخلاف أمر صحي وطارئ وبإذن الله سينتهي قريبا، وكلي ثقة بحكمة أمير البلاد صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد في حل هذا الخلاف بين إخوانه رؤساء الخليج، وهو معروف عنه سعيه في الصلح وله جهود كبيرة في مثل هذه الظروف.

===

خالص العزاء لأسرة القحامي الكرام لوفاة العم زيد خلف القحامي « بوضاحي» رحمه الله، رجل من الرعيل الأول وذو جاه كبير، وجهوده اصلاحية كبيرة، ومواقف مشرفة يشهد لها الجميع، وذو حكمة وكرم كبيرين، رحمه الله وغفر له وجعل أبناءه خير خلف لخير سلف.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث