جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013

عاجل للأمير محمد بن نايف

مناشدة عاجلة وبرقية مستعجلة أتمنى أن تصل على وجه السرعة الى وزير الداخلية السعودي سمو الأمير الملكي محمد بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله.

يا سمو الأمير :

لقد شرفكم الله تعالى أنت وأسرتكم الكريمة بخدمة وحماية البيت العتيق ومدينة الرسول | أشرف وأطهر مكانين على وجه الأرض، فمكة قبلة المسلمين الى قيام الساعة وبها أول بيت وضع للناس، والمدينة المنورة حيث يرقد الحبيب |، فهنيئا لكم هذا الشرف وهذه المكانة التي نغبطكم عليها، ونسأل الله ان يجزيكم خير الجزاء وأن يثيبكم على جهودكم الجبارة الواضحة للجميع بخدمة الحرمين الشريفين.

تفاجأنا في الكويت بقرار جديد وهو منع الكويتيين البدون أصحاب جوازات مادة 17 من دخول السعودية لأداء العمرة بسياراتهم الخاصة الا بواسطة باصات الحملات أو الطيران، علما بأن لديهم فيزا رسمية من سفارتكم الموقرة بالكويت، والسفر بسياراتهم الخاصة يتيح لهم حرية التنقل والتوقف بأي استراحة أو منطقة بعكس باصات الحملات التي لا تتوقف الا بمحطات معينة وهي متعبة جداً، خصوصاً لكبار السن، وبعض العائلات التي تسافر بشكل جماعي لأداء العمرة، وبعضهم لأول مرة يعتمر، ومن سلبيات هذا القرار ارتفعت اسعار الحملات ما يثقل كاهل هذه الفئة التي هي اساساً ذات دخول ضعيفة.

سمو الأمير

أناشدك في هذا المقال نيابة عن اخواني وأبنائك البدون المتشوقين لرؤية البيت الحرام باتخاذ قرار أبوي انساني والغاء قرار المنع والسماح للكويتيين البدون وغيرهم من الجنسيات بالدخول للمملكة وأداء مناسك العمرة بسياراتهم الخاصة كما هو معمول به في السابق.

وابشر بدعوات الآلاف لك بظهر الغيب وكما قال | »أحب الاعمال الى الله سرور تدخله على قلب مسلم«.

فكم من البدون ممن فرح واستبشر باستخراج هذا الجواز وانصدم بعده بهذا القرار ومنع من دخول السعودية ورجع من الحدود هو وعائلته بعد أن ودع اهله مسافراً.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث