جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 18 ديسمبر 2013

مستقبل الطيران الكويتي إلى أين؟

@101saleh

قلوب على حب الوطن مجتمعة، وعلى المصالح مختلفة، وبناء الأوطان يحتاج الى الثقة والأمانة والاستقرار والتعاون من اجل تحقيق الأهداف المنشودة، وعن طريق جهود أبناء الوطن المخلصين ومراقبة ودراسة منجزات من كان قبلنا او من بدأ بعدنا يتم تحقيق المقصود.

كانت مؤسسة الخطوط الكويتية في المقدمة قبل 25 سنة وبعد ذلك أصبحت في المؤخرة لأسباب ادارية وبعد محاولات كثيرة تم خصصتها وتفاجأ الجميع بقرار وقف مدير مجلس الإدارة المعين مع صدور بيان قليل الشفافية عكس بيان الطرف الموقوف والمدعوم بالحجج.

لقد تم اتخاذ قرار تعيين مجلس إدارة الكويتية بناء على مرسوم مع تبعية المجلس لوزارة المالية »هيئة الاستثمار« وان كانت هناك شبهة في الموضوع المتنازع عليه بين الأطراف فالأولى ان يتم تحويله الى النيابة.

ولتطوير الشركة هناك حلول منها دمج الشركة مع شركة اقوى وهذا الخيار صعب، او تسليم الشركة لإدارة اجنبية وتكون محاسبة من قبل المجلس المعين او تعيين نائب مدير اجنبي كما يحدث في كثير من الدول، والرأي الاخير هو الأصوب في حالة فشل المجلس في تطوير الشركة ولاننسى الاستشارات الدولية .

لقد فرح الشعب الكويتي عندما سمع ان الطائر الأزرق سيعود الى ما هو عليه واصابه الحزن عندما رأى وضع العراقيل والتأخير في عملية التطوير.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث