جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 29 نوفمبر 2013

أفريكانو!

@AbdulaBenHawaaf

دهى الجزيرة أمر لا عزاء له

هوى له أٌحد و أنهد ثهلان

قبل أيام صرح وزير الخارجية السوداني علي كرتي والذي كانت بلاده تشارك في القمة العربية  الأفريقية المنعقدة في الكويت أنها كانت ناجحة ومثمرة بكل المقاييس لدعم التعاون العربي الأفريقي، عقبت وأنا أقرأ تصريح السيد كرتي هامساً بيني وبين نفسي كي لا أتهم بالعمالة قائلاً: بالتأكيد ناجحة والأهم أنها مثمرة، كيف لا و قد انعقدت في الكويت.. وكيف لا تكون مثمرة وقد خرجت بملياري دولار في الوقت الذي.. »وإلا خلنا ساكتين.. وبلاش تحلطم هالمرة«.

يقول إيجون فرايدل: لو منحت الحيوانات موهبة الضحك فجأة لضحكت حتى الاغماء من الإنسان الذي هو أكثر الحيوانات جميعاً سخفاً وحمقاً.

وأقصد بالمقولة الأخيرة نفسي وحدها، ليحق عليها الغضب واللعنة ولا أقصد أحداً سواها.

للمرة الأولى أجد نفسي متفقاً بشكل رتيب وغريب مع النائب صالح عاشور حيث علق على القمة العربية الأفريكانو في الكويت قائلاً: إنني لم استوعب الهدف من انعقادها متسائلاً: هل مسؤوليتنا حل مشاكل العالم و نحن متخمون بالمشاكل الداخلية التي بلغت درجة فقدان الثقة بالحكومة والمجلس؟

ونقول للنائب الفاضل »اصفط عاليمين.. طال عمرك.. مرحباً بك حللت  أهلاً ونزلت سهلاً بين اخوانك واخواتك ابناء هذا الشعب الغافل، الذي لا يعرف ولا يعي المصلحة والنظرة الثاقبة والبعيدة من صرف الملايين والمليارات والبلايين لدعم الشعوب الصديقة والحبيبة والعشيقة«.

ومنذ متى استوعبنا الهدف من أي مليون أو مليار تم »هدره« أو اعطاؤه لأي دولة في هذا العالم الفسيح!

أما مشاكلنا الداخلية فصدقني واقولها لك بفم »ملآن« فقد أعتدناها و لم نعد نشعر بأدنى استياء منها، ثم ان كنا فشلنا في حل مشاكلنا الداخلية على حد تعبيرك فلماذا يا أخي لا نحاول حل مشاكل العالم الخارجية، على الأقل نحتسب الأجر، ونعتبر هذا الهدر في المال والصرف  على الشعوب الأخرى صدقات تشفع لنا في آخرتنا.

لا تسأل اليوم عما كابدت كبدي

وإنما جارت الأقدار فأتفقا

أنظر إليّ فإن النفس قد تلفت

رفقاً على الروح ان الروح قد زهقا

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث