جريدة الشاهد اليومية

الإثنين, 30 سبتمبر 2013

إليك سيدتي

من خلال تجربتي الحياتية والعملية أدركت تماماً بأن المرأة هي عماد المجتمع سواء الصغير أوالكبير فإن صلحت صلح المجتمع، وإن فسدت فسد المجتمع لذا فإنني قررت أن أكتب الى كل امرأة في مجتمعنا، ثقي في نفسك وقدرتك حتى يصلح مجتمعنا وتعود الحياة الأسرية والدفء العائلي، وينعم الأطفال بالسعادة والهناء ويفيق شبابنا من الغفوة الى الصحوة، ومن السلبية الى الايجابية ليصبحوا ركيزة للمجتمع وثروته الحقيقية.

أيتها المرأة هل تعلمين أن قوتك تعادل بل تفوق قوة الدبابات والمدافع؟

هل تعلمين أن عدونا وأعداء المجتمع وصلوا الى حقيقة مهمة تخلص في أن فساد المجتمع ينشأ عن فساد المرأة، وبدأوا منذ بداية القرن العشرين في وضع خطة لافساد المرأة وهي انشغالها بنفسها وحب الذات وبالأزياء والموضة وعدم الاهتمام بالأبناء والأزواج وزرع فكرة مساواتها بالرجل الى أن وصل الأمر الى أن المرأة في المجتمع الكويتي أصبح جل اهتمامها العمل والسفر والتنزه. وتركت بيتها وأبناءها الى الخدم، وانشغلت عن زوجها وأصبحت المرأة مثلها مثل الرجال، ونسيت أهم دور لها في الحياة فأصبحت البيوت خاوية من الدفء والحنان والترابط الأسري، واصبح الاطفال بلا رقيب أو حسيب وغابت القدوة، فشب الأطفال على الأنانية وحب الذات، وتاه الشباب في خضم الحياة لا يعرف الى اين.

وكما يقول الشاعر حافظ ابراهيم:

الأم مدرسة اذا أعددتها

أعددت شعباً طيب الأعراق

الأم روض ان تعهده الحيا

بالري أورق أيما ايراق

  هل تعلمين سيدتي أن الكويت أصبحت نسبة الطلاق فيها تفوق كل الأرقام والاحصائيات.

  هل تعلمين سيدتي أن نسبة الادمان بين الشباب من الجنسين اصبحت كبيرة لدرجة تقلق.

هل تعلمين سيدتي أن نسبة الجريمة زادت في الكويت في العشرين سنة الماضية بنسبة تعادل 45٪ عما قبل.

  هل تعلمين أن هناك جرائم جديدة لم يكن يعرفها الشعب الكويتي على وجه الاطلاق زادت وانتشرت في الأونة الأخيرة.

- هل تعلمين أن الأطفال الكويتيين غير سعداء رغم توفير كل الامكانيات المادية لهم.

هذا غيض من فيض، لذا أناشدك سيدتي فأنت زعيمة المجتمع البشري وأنت سبب سعادة وتعاسة الرجال، وأنت زعيمة العائلة ومفتاح الحضارة.

الأخير من عبداللطيف بوحمرا

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث