جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 29 أغسطس 2013

الإدارة فن ولباقة يا فواز 2-2

KAbalkel@
كل ما سبق ذكره في مقال الأمس قليل في سلسلة الاخفاقات الادارية التي كانت في عهد فواز الحساوي »ومن المعروف ان الملكة الادارية لا تشترى بـ المال! وانما هي صفة تتواجد لدى الانسان وتتطور باكتساب الخبرات!« ما ادى الى اتخاذ قرارات عشوائية وغير مدروسة بل هي قراقوشية لرجل يستثمر اكثر من سبعين مليون باوند »جنيه استرليني« لشراء ناد في الدرجة الثانية و يكون الهدف المعلن الصعود الى الدرجة الممتازة ويفكر مع كامل الاحترام والتقدير في انتداب المطوع والسومة وكيتا وحسين فاضل وفراس الخطيب رغم عدم التجديد له في القادسية ثم خالد الرشيدي ولا اعرف لماذا خالد الرشيدي في هذا النادي!
لقد صدم الرجل بالواقع الانكليزي الصارم جدا والبعيد عما نشاهده ونراه من واقع مرير لدينا هنا فـي الكويت والذي تبلور في جملة واحدة وكانت هكذا وبالحرف الواحد »انت المالك نعم ولكـن هناك بالادارة وليس في الملعب« بـل شنت الصحافة الانكليزية هجوما شديدا عليه بسبب تدخلاته اليومية وغيـر المبررة بـ مـانشيت يومـي بعنـوان MANAGER SPACE GIVE THE والترجمة الحرفية لها »اعط المدير الفني مساحة!« بل لا اخفيكم سرا برفض اكثر من جهاز فني وهم للعلم اربعة أجهزة فنية خلال تلك الفترة القصيرة جميع اللاعبين الذين احضرهم الحساوي بما فيهم اللاعب المظلوم خالد الرشيدي الذي جعلوه كبش فداء لحفظ ماء وجه المالك امام الشارع الرياضي الكويتي بالتعاقد معه بعيدا عن الجهاز الفني والدليل لم يلعب الى الان ولن يلعب! وسأكتفي بموضوع خالد عند هذا الحد لعل وعسى ان ينتفض ويتكلم او يسمح لي بالكلام.
شخابيط
هل تعلم ان التراجع المخيف في مستوى فريق الكرة في نادي القادسية اوجد حالة من اللامنطق فــي الشارع الرياضي ارجعها البعض اليك شخصيا بسبب رغبتك الشديدة فـي ضم هؤلاء اللاعبين لـ نوتنجهام ومن القادسية بالذات! وان فشل النادي الانكليزي في ضم المطوع بالذات كان السبب الرئيسي في هبوط مستوى اللاعب وبالتالي هبوط مستوى الفريق !
هل تعلم بانك كنت مادة خصبة لدى الاعلام ومن الطرفين والدليل على كلامي - راجع اغلب المقالات التي كتبت في تلك الفترة - لكي تعرف كيف تلاعب القوم بمواقفك سواء كنت هنا او هناك بمعنى ان الهجوم يكون دائما على حسب الموقف بمعنى تطبيل علني منقطع النظير من الحيالة لأي خلاف حتى ولو كان بسيطا! والعكس في بعض الأحيان يكون صحيحا لقد ارغموك على شرب كأس المواجهة الاعلامية !
هل تعلم ان الاقرباء اصبحوا اليوم غرباء بسبب مزاجيتك العجيبة لدرجة ان لك اكثر من رأي في اليوم الواحد هل تعلم من هو طلال، خالد، طارق، عمر، محمد وغيرهم الكثير من انكرت جهودهم وانت تبتسم في كل لقاءاتك التلفزيونية! هل تعلم يا رجل ان أندية فولهام وملجا »ملقا« ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان اصبحنا نتعاطف معها لملكيتها للعرب فما بالك بناد كويتي نفخر ونتشرف به.
هل تعلم ان من يتبرع لعدد 40 او 50 او حتى 60 امام شاشات التلفاز وعبر وسائل الاعلام ويرفض في الوقت نفسه دخول ثلاثة أسماء ناشئين كشف من قمت بتكريمهم لعبوا مع الفريق الأول اكثر من 10 الى 15 مباراة في الموسم بانه لا تكريم ولا هم يحزنون وانه يبحث فقط عن الشو الاعلامي هل تعلم وهل! وهل!
هل تعلم وهذا أخيرا وليس آخرا ان كل من ينتمي للوسط الرياضي من بابه الى محرابه يعرف بانه لولا موقف طلال الفهد الصارم بعد استقالته من مجلس ادارة نادي القادسية المساند لك قلبا وقالبا لما تمكنت من تقلد منصب رئيس النادي! الى يومنا هذا وان تصريحك بانه لا فضل لأحد في هذا المنصب تصريح قد جانبه الصواب وانه بعيد جدا عن الكياسة .. انتهى.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث