جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 18 يوليو 2013

المعاشات

أحاول ان اسلط الضوء على مشكلة مستعصية أوجدها التخبط بالقرارات وعدم تسوية للرواتب على اساس التحصيل العلمي، فهذه القرارات لا تنصف إلا فئة قليلة جداً جداً جداً من الشعب وهذه الفئة مدعومة من أصحاب النفوذ والواسطات القبلية والعائيلة، والا ماذا يعني راتب مهندس بوزارات الدولة لا يرتقي إلى راتب فني بالنفط او صاحب شهادة ثانوية بديوان المحاسبة عدا الكوادر والبونص والتأمين الصحي وتذاكر الطيران ومكافأة نهاية الخدمة »من صادها عشى عياله«، ولا نستثني العسكريين فمن يتقاعد منهم يحصل على مكافأة مغرية، بينما المدني يتقاعد ويدخل بدوامة الحسرة بعد ان كان على الاقل يستطيع ان يجر انفاسه بين دخان غلاء الاسعار وطمع الجمعيات والتجار ولا عزاء للمواطن حتى بمخرجات مجلس الامة »أقصد الغُمة« فهي بالفعل غُمة اذ لا يعقل ان يطالب البعض »او الكل« بحقوق المرأة وهم بعيدون كل البعد عن حقوقها »شبعنا چذب وطراقات«.
اذا كنتم تبحثون عن حقوق المرأة فمن الاولى ان تبحثوا للرجل عن باب ليطرقه لعيش كريم له ولاسرته ، لماذا قراراتكم تبحث عن كيفية اذلال رب الاسرة الكويتي فهو إما والد للمرأة أو زوج أو ابن أو أخ، ولا اعتقد ان هناك امرأة بالعالم ترضى بإهانة اسرتها، وإلا لماذا انجبت وارضعت وكدحت ودرست هل بعد هذا تنازل لاجل حقوقها بالمجتمع »اذا رب الاسرة ومعيلها ما وصلتوه للاقتراض والذل« فالمرأة قادرة على انتزاع حقوقها.
لو كنتم بالفعل تخافون على المرأة لطالبتم بأبسط حقوقها الزوجية عندما تتزوج وتنتقل لتكملة رسالتها ببناء اسرة تصطدم بقرارات الجاهلية يضاف لراتب الزوج العلاوة الزوجية »90ديناراً« هذا المبلغ معقول ايام صابون الرقي والسدر والديرم »اليوم الخادمة معاشها يوصل 120 ديناراً« وكلفة احضارها قد تصل 1000 دينار ببعض الاحيان، ويحليلها تحمل وتنجب طفلاً فيزيد راتب الزوج 50 ديناراً وتستمر هذه الخمسين الى ان يكبر ويدرس ويدخل الجامعة بعد ان يتخطى الدروس الخصوصية والمعاهد الخاصة والمستشفيات الخاصة وكل هذا والولد أو البنت محتاجون سيارة واقساط الحكومة تقول ادفع عطيناك 50 ديناراً، تبي تهب فارج ترى ماكو ميزانية، غير المصيبة الكبرى الراتب الاساسي وما ادراك ليبقى الراتب الاساسي »طاح حظك يالراتب الاساسي احسن انك بديت تنخر اساسي«.
قبل لا تشتعل البلد »بدستوري او غير دستوري« و»باطل او منحل« خل يكون لكم وقفة مع اهم مشكلة الرواتب »المعاشاااات« عشان الكل ياخذ حقوقه والمرأة اولهم.
وقس عليها ايها القارئ الكريم الاسعار نار والجمعيات نار والإيجارات نار والجو نار والاوضاع السياسية نار.. وچان زين لي متنا نشوف الجنة.
اجتماعية
الراتب الاساسي طيح حظنا وخلا الحاله كسيفه
يتعب الكويتـي عشـان يرتــاح ويعيـش عيشه شريفه
يدرس ويتعب وتالي يحطونه بأتعس واردى وظيفه
وغيره بالواسطه يتعين دام راعي الواسطه حليفه
يعطيه وظيفه بالبترول بالواسطات هذيله دوم حريفه
واللي ما عنده واسطة يبقـى الراتب الاساسي وليفه
والراتب الأساسي يا بشر بالجمعية ما يشتري صابونه وليفه
عيب يا مسؤولين الرواتب متفاوته والشهادات متساويه
والله عيب وحرام
غزل لمن يفهم
أحبچ انتي والله يا أغلى ناسي
أحبچ يا شغفي وشوقي وكل احساسي
أحبچ واتم أطيح على راسي
بس للاسف اليوم اعلن افلاسي
والسبب المعاش وبالذات الراتب الاساسي
لان المعاش سبب حالات الطلاق الكويتيه
قلعتنا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث