جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 05 يونيو 2013

بنج عمومي

kholodealdohaim@
البحث عن الحقيقة شيء مستحق لي ولكم، لكن الشيء غير المستحق هو أن يتم تضليل الحقائق بشتى الطرق وذلك من خلال ابرة بنج يتم حقنها للمواطن، الى أن يصبح مغيباً عن الوعي، غير مدرك، لايرى ولايسمع ولا يتكلم، فقد السمع والبصر وضاع بين هذا وذاك تعددت أمامه اللهجات وتبدلت القناعات واحتار في أمره، ما الجريمة التي ارتكبها المواطن حتى يعاقب؟ لا أتحدث هنا عن عقوبة بالمعنى المعتاد ولكن هناك عقوبات معنوية لها تأثير سلبي على نفسية البشر، حالتنا بالكويت أشبه بالبنج العمومي حيث يتم تخدير الشعب حتى لايشعر بحقيقة مايجري من حوله لتبدأ العملية المشبوهة التي يتم من خلالها سرقة أعضائه، والاتجار بها وذلك لتحقيق أرباح شخصية وعندما يفيق من تأثيره يمارس حياته الطبيعية وكأن شيئاً لم يكن وذلك لأنه لايعلم ماذا حدث له فهو مغيب عن الوعي تماما، مسكين هذا المواطن تنتهك أرضه الى أن أصبح فاقدا لأمنه وأمانه حتى الوافد يشاركه في ماله وحلاله وعمله حتى أصبح مهمشاً، والفضل يعود للاهمال وعدم وضع خطة واضحة تنتهي بفترة زمنية محددة وليس هناك أولوية لمستقبل المواطنين، السؤال هنا يطرح نفسه: الكويت لمن؟ الحكومة كالعادة صامتة لاتنطق،
لا انتقص من قدر أحد ولكنني أتألم كثيرا عندما أرى المواطن الكويتي يئن ويهان وهو له الأولوية بالعلاج وبالوظيفة وبالمكافآت، كاذب من زرع فكرة أن المواطن الكويتي لايعمل ولا ينتج، كيف له أن ينتج والمناصب مازالت محتلة من قبل البعض؟ لدينا شباب يملكون طاقات جبارة اعطوهم الفرصة، نريد أن نرى العجلة تدور ونواكب دول الجوار بالتنمية والتعمير، هل هناك دعوة عامة للهجرة؟ وترك البلد للضباع حتى تنهشها؟ الى متى بنج عمومي؟ متى نشعر بصحوة الضمير؟ الى متى لانشعر بالخطر القادم؟ نحتاج الكثير ونفتقد الى الأكثر، أصحوا من سباتكم العميق وطالبوا بحقوقكم وليكن لديكم دور فعال تحققون من خلاله طموحاتكم حتى تصلوا الى أهدافكم لينعم هذا الجيل والأجيال القادمة بمستوى مرض.. والله يحفظج ياكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث