الثلاثاء, 01 يناير 2013

ترجمة الكلمات إلى أفعال

التوجيهات السامية لصاحب السمو، حفظه الله ورعاه، للمرحلة المقبلة كانت واضحة من خلال تحديده لأوجه القصور الحاصل بالبلد، ووضع سموه الحلول الناجعة لها من خلال البدء بإصلاح هذه الأخطاء على الفور، وقد أكد سموه على ضرورة سرعة العمل مع الحرص على جودة العمل المقدم للجهات المنفذة لها.
التنمية والتعليم والصحة والإسكان والكثير من المشاريع المعطلة يجب ان يبدأ العمل بها ويجب على المجلس والحكومة البدء بترجمة توجيهات صاحب السمو، حفظه الله ورعاه، إلى واقع فعلي ملموس يحسه ويشعر به المواطن على أرض هذا الوطن الكبير.
لذا، نقول لأعضاء مجلس الأمة الموقر: يجب البدء الفوري بالعمل على سن القوانين والتشريعات التي تدفع بعجلة التقدم إلى الأمام، وكذلك حث الحكومة على البدء بالعمل، كما نأمل من الأخوة أعضاء مجلس الأمة الموقر المراقبة المستمرة والدقيقة لعمل الحكومة من أجل تنفيذ توجيهات صاحب السمو على أكمل وجه وبالطريقة التي يطمح لها المواطنون لرؤية بلدهم يعود إلى مصاف الدول الرئدة والمتقدمة، كما نأمل من الحكومة مد يد التعاون مع أعضاء مجلس الأمة الموقر من أجل هذا الهدف السامي.
ونطلب من اعضاء الحكومة الموقرين اسناد الاعمال الى اصحاب التخصص والخبرة، وكذلك الاعتماد على الكوادر الوطنية المخلصة والمشهود لها بالكفاءة والاعتماد على الشباب الوطني بالعمل من اجل اضفاء عنصر الابداع والابتكار، كما انه يجب على الحكومة الاستفادة من التجارب الرائدة والناجحة بالمنطقة المحيطة للاستفادة منها ومن اهمها المناهج الدراسية والتربية الحديثة وذلك كون مناهجنا لا تلبي الطموح المنشود منها.
المشكلات التي تشهدها البلاد كثيرة ومعقدة ولا يمكن الوصول فيها الى حلول ما لم يكن هناك تعاون حقيقي بين السلطات يمكن من خلاله ايجاد أفضل الحلول لتلك المشكلات التي تراكمت بسبب عدم التعاون بين السلطات والتي أوقفت جميع المشاريع.
لذلك، نقول: يجب التركيز على العمل والابتعاد عن المشاحنات والتكسبات غير المبررة، لأن الإنجاز والعمل هما خير دليل على نجاح الحكومة والمجلس، وعليه يجب الانتباه إلى الهدف الأسمى والمهم وهو تطور البلد في جميع مناحي الحياة وعدم الالتفات إلى الأصوات الخارجية والتي تسعى لتشتيت أذهان السلطتين في أمور غير مهمة وكذلك إفشال الحكومة والمجلس، لذا يجب عليهم عدم الانجرار خلفهم والتركيز على الإنجاز والعمل لأنهما الطريق الوحيد لرقي الدولة.
يقول جورج برنارد شو: »الرجل القوي يعمل والضعيف يتمنى«.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث