جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 05 أكتوير 2012

حقوق البدون من واجبات الحكومة

تويتر @alarboud1985
العالم بدوله ومنظماته الدولية والإنسانية والمواثيق الحقوقية الدولية يدفع بقوة الى اعطاء البشر حقوقهم بغض النظر عن لغاتهم وألوانهم ودياناتهم.. الخ، في حين أن البدون يجتمعون معنا في عدة عوامل أهمها الدين واللغة والعادات والتقاليد ونتشابه بالألوان والأجناس بل من سلالة بشرية واحدة، بل هم بكل هذه الصفات هم كويتيون بكل أصالة ولكن هم » كويتيون مسلوبو الحقوق «.
و للأسف عندما يتظاهر البدون في اعتصام سلمي في 2013/10/2 فان القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية تضرب هؤلاء » الكويتيين مسلوبي الحقوق « بكل قساوة وقوة ونُشرت صور تبين التهديد بالسلاح الحي من قِبل قوات الداخلية للمتظاهرون البدون، وهذا اليوم يعتبر من أيام العار على سمعة الكويت داخلياً وخارجياً،
للأسف فان الحكومة تعاقب البدون بتصرفات تدل على افراط قوات الداخلية في استخدام القوة ضد البدون العُزل الذين لا يريدون سوى التعبير عن رأيهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة التي هي من حق كل انسان ان يتمتع بها في هذا العالم الواسع وفقاً لمواثيق الأمم المتحدة التي تضمن حق البشر في الجنسية، والعمل، والزواج.. الخ.
ادعو أخواني البدون للاستمرار بالمطالبة بحقوقهم المشروعة التي هي من حق كل إنسان أن يتمتع بها وصولاً الى سبل العيش الكريم.
و يجب على الحكومة عزل رئيس الجهاز المركزي للبدون صالح الفضالة الذي اثبت أنه يقوم باستفزاز البدون بتصرفاته وأقواله وقراراته.
و أرى على الحكومة حل قضية البدون بشكل فعلي ومن خلال:
1_ تجنيس البدون الحاملين لاحصاء 1965 فوراً.
2_ تجنيس أبناء الكويتيات من البدون فوراً.
3_ تجنيس من لديهم الشهادات العلمية العليا.
4_ تجنيس العسكريين من منتسبي الجيش الكويتي والشرطة، ومن لهم خدمات جليلة من غير العسكريين من أبناء الشهداء والأسرى وغيرهم.
5_ اعطاء صفة » رعايا الكويت « من ليس لدية أي من البنود »1 و2 و3 و4« وتكون مميزاتها جواز سفر وصحة وتعليم وتوظيف وغيرها من الحقوق التي يجب أن تتوافر لكل انسان في هذا العالم.
قال تعالى: »ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وان كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين » الأنبياء:47«.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث