جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 25 نوفمبر 2011

سئمت الحياة!

فجر القطان
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

في هذه الأيام اصبحت الحياة مملة جداً، ولا يوجد فيها أي شيء من الجمال، فالناس ليس في قلوبهم الا الحقد والحسد والتكبر والانانية، وكل منهم »اللهم نفسي« وكافي شري خيري، اين قول الله تعالى »واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا«، فأوروبا تتوحد والمسلمون يتفرقون، مشاحنات، مضايقات، واكتئاب ومشاكل لا تنتهي، قلوب تنزف، تشتت، تفكك، خلافات ليس لها آخر، فأين الاسلام، اين الروح الانسانية المسامحة الكريمة، اليس اساس دعوة رسولنا الكريم عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام »الاخلاق«.
كما قال عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام »انما بعثت لاتتم مكارم الاخلاق«، لكن لا نلوم الزمن، فهو عيب بالبشر، فاين المفر؟ واين تصليح كل الضرر؟ اذا كان العيب تملك اغلب البشر، كيف الا بتصليح كل شيء مضى، فالعيب ليس بالخطأ، فبنو آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، انما العيب في الذي يتمسك بالخطأ ويعرف بانه خطأ، ولا يبحث عن حل آخر لمتاعبه، او مشكلات حياته، هذه هي الدنيا فهي في جمالها اغلب الناس تقول: انها لها، او ربما ستمتلكها، وبالآخر فلهم القبر حتما، كما قال تعالى »كل نفس ذائقة الموت« وقال تعالى »إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ثم تردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون«.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث