جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 05 فبراير 2010

هذا وانت بدون‮ .. ‬شلون لا صرت كويتي؟

محمد المشعان
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

آلمني‮ ‬وأحزنني‮ (‬وبط جبدي‮) ‬وافقع مرارتي‮ ‬ما تناقلته بعض الصحف عن تهجم احد أبناء فئة المقيمين بصورة‮ ‬غير قانونية على احد رجال المباحث أمام مخفر الصليبخات معبراً‮ ‬عن‮ ‬غضبه لتوقيف والده داخل المخفر من قبل رجال المباحث‮..! ‬ما هذه الجرأة‮ ‬غير الأخلاقية ومن شخص مفترض منه أن‮ ‬يكون في‮ ‬قمة الأدب‮ (‬والتمسكن‮) ‬فهو مقيم بصورة‮ ‬غير قانونية في‮ ‬الكويت‮. ‬إلى هذه الدرجة أصبح الاستهتار بقوانين الدولة‮. ‬إلى هذا الحد أصبح حتى‮ ‬غير الكويتي‮ ‬لا‮ ‬يحترم القوانين ويتعدى على رجال الأمن؟ الطامة الكبرى أن من‮ ‬يتوسط للمخطئين من هذه الفئة التي‮ ‬لاتحترم القوانين هم نواب الأمة الذي‮ ‬من المفترض أن‮ ‬يحموا القانون ورجال الأمن لا أن‮ ‬يتوسطوا للمتجاوزين والبلطجية أمثال هذا الولد‮ ‬غير المتربي‮. ‬الأدهى والأمر أنه عندما‮ ‬يأتي‮ ‬أي‮ ‬كاتب وينتقد أي‮ ‬كويتي‮ ‬متجاوز أو أي‮ ‬وافد مخطئ لا احد‮ ‬يهاجمه بالعنصرية وعندما‮ ‬يكون النقد موجهاً‮ ‬لشخص مخطئ وبلطجي‮ ‬وسارق من فئة المقيمين بصورة‮ ‬غير قانونية‮ ‬يكون الأمر مختلفاً‮ ‬وتقوم قائمة المنتمين لهذه الفئة والمناصرين لها من بعض الكتاب ويتهمون الكاتب بتهم ما انزل الله بها من سلطان ويبررون هذا العمل‮ ‬غير الأخلاقي‮ ‬بأنه عمل فردي‮ ‬والرد على عذرهم الواهي‮ ‬تجده في‮ ‬أروقة المخافر فغالبية المتهمين في‮ ‬هذه القضايا هم من فئة المقيمين بصورة‮ ‬غير قانونية‮..‬أخيرا إخواني‮ ‬بالإنسانية،‮ ‬نحن ككويتيين نغضب على أي‮ ‬كويتي‮ ‬لايحترم القوانين ويتعدى على رجال الأمن ولا نقبل المساس لا برجل الأمن ولا‮ ‬غيره من موظفي‮ ‬الدولة فما رأيكم لو كان المعتدي‮ ‬مقيماً‮ ‬بصورة‮ ‬غير قانونية فهل نلتزم الصمت لأجل الإنسانية وخوفا من اتهامنا بالعنصرية؟ طبعاً‮ ‬لن نقبل هذا الأمر،‮ ‬ومستعدون لتقبل أي‮ ‬تهمة دفاعاً‮ ‬عن قانون الكويت ورجال امنها وعلى كل شخص من هذه الفئة أن‮ ‬يفكر ستين مرة وينتبه قبل أن‮ ‬يرتكب حماقة فهو مقيم بصورة‮ ‬غير قانونية وان لم‮ ‬يحترم قانون الدولة وموظفيها فليذهب لأي‮ ‬دولة‮ ‬يشاء،‮ ‬فالكويت لا تتشرف بأي‮ ‬شخص بلطجي‮ ‬لا‮ ‬يحترم قوانينها وسيادتها‮.‬
نقطة مهمة‮: ‬أتمنى على الحكومة أن تتريث وتأخذ القيود الأمنية بعين الاعتبار في‮ ‬موضوع التجنيس فهناك أشخاص لا‮ ‬يستحقون أن‮ ‬يكونوا كويتيين فمن‮ ‬يضرب رجال الامن ويتعدى على قوانين الدولة وهو مقيم بصورة‮ ‬غير قانونية ماذا سيفعل عندما‮ ‬يصبح كويتياً؟

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث