جريدة الشاهد اليومية

الأحد, 28 يونيو 2009

عرفتوا‮ ‬يا أهل الكويت من السبب؟

طلال الرشدان
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

انتو السبب‮ ‬يا كبار،‮ ‬هذا ما وصلنا إليه بالفعل،‮ ‬انتو السبب سؤال لكل كويتي‮ ‬غيور من رزهم؟ من جدمهم؟ من عزهم؟ لقد انقلب السحر على الساحر وصار لهم شأن وكبروا والآن اشطحوا وانطحوا فمن السبب؟ انتو السبب،‮ ‬أين أهل الكويت؟ أين الشرفاء؟ أين الحكماء؟ ضاعت الطاسة واشتغل الضرب من تحت الحزام تهديد ووعيد‮ - ‬عجلة التنمية للخلف،‮ ‬وبعدين من نحن؟ ولماذا وصلنا لهذا الحد؟ انتو السبب‮.‬
هذا ما جنته‮ ‬يدي،‮ ‬هذا ما‮ ‬يقولونه داخل أنفسهم،‮ ‬ففي‮ ‬يوم من الأيام لن‮ ‬يكن لهم شأن ولا وجود،‮ ‬والآن‮ ‬يصولون ويجولون للأسف عرفتوا الآن من السبب؟ انتو السبب،‮ ‬قمتم بتربيتهم ولم تحسنوا التربية،‮ ‬وها هم أهل الكويت متفرجين،‮ ‬بينما‮ ‬يفترض ان‮ ‬يكون هم المؤسسين،‮ ‬اختلط الحابل بالنابل عوير وزوير،‮ ‬أسماء لم نسمعها من قبل صارت تشق وتخيط،‮ ‬تلعب فينا شمال ويمين،‮ ‬من السبب؟ انتو السبب‮.‬
ماذا بعد هذا المسلسل ومتى‮ ‬ينتهي؟ هل هو بعد خراب هذا البلد؟ هل بعد تزايد الطائفية والقبلية التي‮ ‬فتكت بنسيج هذا المجتمع؟ هل كذلك تكون الممارسة الديمقراطية؟ من السبب؟ انتو السبب‮.‬
ألا تلاحظون ما‮ ‬يدور حولنا وحولكم،‮ ‬المحطات التلفزيونية ليس لديها إلا الكويت واستجواباتها وانتم تصفقون للديمقراطية التي‮ ‬لم تحترموها،‮ ‬هل أصبحت الكويت فرجة ليتزود منها العالم ويملأ برامجه‮ -‬من السبب؟ انتو السبب‮.‬
التاريخ لن‮ ‬يرحمكم لأن من سبقكم،‮ ‬حجمهم بسياط الحكمة وأخيراً‮ ‬أكيد عرفتوا من السبب؟ لأن الاجابة واضحة،‮ ‬انتو السبب،‮ ‬وعلى قولة المثل‮ »‬خبز خبزتيه‮ ‬يالرفلة اكليه‮«.‬

الأخير من طلال الرشدان

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث