جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 04 أغسطس 2011

التعريف.. تكليف

جودة الفارس
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

بابول شخص هندي ، ديانته هندوسية أتى للكويت للعمل سائقاً لدى إحدى الأسر الكويتية، وتعرف على الإسلام بعد أن زار لجنة التعريف بالإسلام بمسجد الملا صالح بشارع فهد السالم وشرح الله صدره للإسلام، وواظب على حضور الدروس الشرعية التي تقدمها اللجنة، وأصبح اسمه »بلال« واجتهد وقطع على نفسه عهدا بدعوة أبناء جنسيته للإسلام، وأصبح فيما بعد مساعد داعية وتفرغ للدعوةو وبفضل الله ترقى إلى أن أصبح من دعاة لجنة التعريف بالإسلام المميزين.
يقول النبي صلى الله عليه وسلم »لئن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم« وفي رواية »خيرلك من الدنيا وما فيها«، سبحان الله ما هذا الأجر العظيم ، لم تنته قصة الداعية بلال بل بفضل الله أتعرفون كم دخل الإسلام على يديه خلال خمس سنوات بالعمل في اللجنة؟ لقد دخل الإسلام أكثر من ألف شخص خلال هذه الفترة، الله أكبر ولله الحمد، وهنيئا له الأجر العظيم والأجر موصول لهذه اللجنة المباركة المميزة بعملها وطريقتها في الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، والتي أصبحت معلما من معالم الكويت يعرفها الجميع بوسطيتها وحكمتها إنها لجنة التعريف بالإسلام، وقصة الشيخ بلال هي واحدة من آلاف القصص التي حدثت باللجنة والتي تعيشنا في الزمن الجميل، زمن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده، كيف لا وأنت تشاهد الكافر يدخل باللجنة ثم يخرج وينطق بالشهادتين أمام المصلين فرحاً مسروراً وسط تكبيراتهم ودموع الفرح تغرق عينيه.
شعاراللجنة لهذه السنة»التعريف... تكليف« نعم والله، ونعم التكليف، فالدعوة إلى الله مهمة الأنبياء والرسل والصالحين من بعدهم وهي أشرف وأفضل عمل على الاطلاق لقوله عزوجل » ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين« وهو فرض كفاية اذا قام به البعض سقط عن الباقين، واللجنة بقيامها بدعوة غير المسلمين للإسلام داخل الكويت تقوم نيابة عن أهل الكويت بالدعوة إلى الله تعالى.
فلنقف جميعاً معها ونضع أيدينا بأيدي الأخوة القائمين عليها، واللجنة بحاجة للدعم المادي، وخصوصاً نحن على أبواب شهر رمضان المبارك شهر الزكاة والصلاة والطاعات، فيا باغي الخير اقبل فيجوز إعطاء الزكاة للجنة كما أفتى بذلك الدكتور خالد المذكور (حفظه الله) ولديهم أوقاف يصرف من ريعها على الدعوة الى الله تعالى.
هل لديك سائق، خادم ، خادمة، صديق بالعمل، دكتور، مهندس غير مسلم وتريد أن تدعوه للإسلام، ما عليك سوى الاتصال باللجنة 22444117 فلديهم دعاة من جميع الجنسيات وكتب بمختلف اللغات، وأفرعهم منتشرة في جميع محافظات الكويت.
هذه المقالة من باب »التعريف... تكليف« واسأل الله ان نكون من الفائزين واياكم في رمضان ويعيننا على صيامه وقيامه، ويحفظ بلادنا الكويت من كل سوء.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث