جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 06 يوليو 2011

فوائد الصيف في الكويت

جودة الفارس
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

الكثير منا يسافر عند قدوم الصيف هرباً من الحرارة وشمس الحنانية مع أننا تعودنا على ديرتنا بصيفها وشتائها، وحقيقة هناك فوائد كثيرة للصيف هنا في الكويت قد لا يعرفها البعض واحببت ان اختصرها بهذا المقال، وهي كالتالي:
- الشوارع في الكويت بلا زحمة وتتنقل من بيتك إلى عملك بكل سهولة ويسر فرصة للتسوق والشراء فاغلب الاسواق والماركات العالمية تعمل خصومات كبيرة بالصيف لقلة الزبائن.
- الراحة النفسية والمعنوية والهدوء بسبب عدم وجود الندوات والتجمعات والمظاهرات الصاخبة المزعجة في أغلب الاحيان.
- فرصة ذهبية لانهاء معاملاتك الحكومية بسبب قلة المراجعين بالدوائر الحكومية.
- اكتشاف الكويت حيث تقوم بالتنزه والذهاب بالأهل والابناء والبحث عن اماكن جديدة من مولات ومجمعات وشاليهات بمختلف المحافظات.
- وفرة السمك والتلذذ بأكله وصيده خصوصاً هواة الحداق.
- زيادة التواصل الأسري وان كان مزعجاً احياناً خصوصاً مع الأبناء وذلك بسبب عطلة المدارس وقربهم من والديهم واكتشاف شخصياتهم ومواهبهم وغرس الأمور الايجابية التربوية فيهم.
- الهدنة السياسية بسبب عطلة مجلس الأمة وهي فرصة للحكومة لترتيب أمورها وتنفيذ ملاحظات المجلس، وهي سبب لراحة الشعب من التجاذبات والاستجوابات والمشاحنات السياسية التي لم يستفد منها الشعب ولا الكويت بأي شيء يذكر.
- واخيراً الاجتهاد بالعبادة خصوصاً الصيام في هذه الايام الحارة ليقينا الله باذنه حر يوم القيامة ويرزقنا دخول الجنان من باب الريان، وكذلك الصدقة بالماء البارد والفاكهة للعمال في الشوارع فصدقة السر تطفئ غضب الرب، وصنائع المعروف تقي مصارع السوء، نسأل الله أن يحفظ بلادنا الكويت من كل سوء.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث