جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 12 سبتمبر 2019

معاناة المواطن مع «عافية»

لأكثر من ثلاث سنوات والمواطن المتقاعد له معاناة خاصة مع «كرت عافية» فمنذ بدأ المواطن بالذهاب الى المستشفيات الخاصة للاستفادة من التأمين الصحي الذي قدمته الحكومة له من خلال إحدى شركات التأمين وحالات التلاعب كانت واضحة من قبل بعض المستشفيات الخاصة سواء في إلزام المواطن بالدخول على الطبيب الاستشاري مع أن مراجعته لحالة طارئة أو من خلال صرف أدوية فوق المعقول للأمراض العادية أو المزمنة.
بعد ان انتهت السنة الأولي ووضحت للحكومة المعاناة التي تعرض لها المواطن والحالات المرضية التي يغطيها «كرت عافية» وكذلك الأدوية فإن وزارة الصحة اضافت العديد من الأمراض تحت تغطية «كرت عافية» بما فيها العمليات الجراحية المعقدة.
لدي صديق مريض بمرض السكري والدهون الثلاثية وملتزم بمراجعة المستوصف الحكومي واجراء التحاليل الطبية وملتزم بتناول الأدوية التي تصرف له، وزارة الصحة تطبق مبدأ غريباً فالمواطن الكويتي يصرف له العلاج لمدة شهرين بالمستوصف وفي نفس الوقت يصرف للعامل المنزلي لديه علاج لمدة ثلاثة أشهر.
صديقي استلم بطاقة عافية الجديدة وسافر في إجازة وعند عودته راجع دكتور أمراض الباطني والسكري في أحد المستشفيات الخاصة وصرف له ادوية السكري والدهون الثلاثية ولكن «عافية» رفضت صرف الأدوية دون اجراء تحاليل طبية فاتصل على مركز خدمات عافية فأكد له ذلك، عاد الى الطبيب وطلب منه تزويده بأوراق للمختبر لأخذ عينة دم وبول منه للفحص.
في اليوم التالي ذهب الى مختبر المستشفى الخاص وأخذت عينات الدم والبول منه وعاد بعد ثالث يوم لمراجعة الطبيب الذي قرر صرف الأدوية المستحقة له.
تبين أن صيدلية المستشفى لا تتوافر بها كل الأدوية فقرر التوجه الى أكثر من صيدلية بعضها لا يتعامل مع «كرت عافية» واخرون غير متوافر بها كل الادوية حتى وصل الى مستشفى خاص به صيدلية فابلغوه بان الدواء متوافر ويتعاملون مع «عافية».
انتظر صديقي لأكثر من نصف ساعة ليأتيه الرد الصاعق بإنه حصل على الموافقة بصرف أدوية السكري أما أدوية الدهون الثلاثية فقد رفض الطلب وحين استفسر من موظف المستشفى عن السبب فأبلغه بوجوب اجراء تحاليل فقام صديقي بالاتصال على موظف شركة عافية وقد لقبه «بشاهد مشفش حاجة» وزوده برقم بطاقته المدنية فكان جواب الموظف ان التحاليل مدفوع ثمنها ولكنه لا يستطيع اتخاذ اجراء وعليه مراجعة المستشفى الذي اجرى به التحاليل.
يتساءل صديقي الذي ارتفع ضغطه والسكري لديه في ذلك اليوم كما يتساءل معه الكثير من المتقاعدين هل شركة «عافية» معنية بعلاج المتقاعدين او زيادة أمراضهم بتلك الإجراءات، فما الداعي أن يتعذب المريض المتقاعد بسبب إجراءات غير منطقية. والسلام عليكم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث