جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 12 سبتمبر 2019

ذهب صافٍ

يا ذهب صافٍ ألا أشتكي من ليونتك أم خلوك من الشوائب؟ فنحن معشر نون النسوة نتحلى به ولا نعرف قيمته، فالذهب معدن نفيس ويعد من أغلى المعادن في العالم خاصة أن عملية استخراجه تكلف أموالا طائلة نظرا لصعوبة استخراجه من أماكن أثرية ومن المناجم والجبال وفي بعض الأحيان يتم استخراج صخرة كبيرة بحجم الغرفة ولا يستخرج منها سوى غرامات قليلة من الذهب الخالص، لذا شهد له بارتفاع أسعاره في الآونة الأخيرة وارتفاع غرامه لينطق لسان حال محبيه ومتابعي أسهمه بجملة واحدة.
يا غالي الأثمان غلوك بالحيل
من يوم سموا بك جميل المحيا
ومعظم الذهب الذي يتم اكتشافه منذ 6000 عام لا يزال بحوزة الإنسان فهو من أكثر المعادن ليونة وطواعية ويمكن سحب الأونصة الواحدة على شكل سلك طوله صفيحة رقيقة للغاية حتى تغطي مساحة قدرها 100قدم مربعة.
أقوال:
الذهب يمنح القبح مسحة من الجمال ....... نيكولا بوالو
تعمى عيون البعض من الجوع وتعمى عيون البعض الآخر من الذهب ..... مكسيم غوركي.
* ختامات لامعة *
امتلكت في خيط من الزمن منجما عامرا بالذهب فأخذني حديث النفس في خلوة: ألا تتصدقين بهذه الصخور اللامعة ليكفر عنك رب العباد بعض الذنوب والخطايا؟ ليتعالى صوت داخلي: وما شأني أنا «بالفقارة»  فليعودوا من  حيث  جاؤوا والا حلت عليهم اللعنة فلا يحلمون لا بذهب ولا حتى بنحاس؟ وسقطت الصخور اللامعة على رأس السيدة المتغطرسة ذات منخار نقار الخشب لتصاب بصعرورة لا جدوى من علاجها، وانتهت كل الحكاية.
،،،، صباحكم ذهب خالص ،،،،،،

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث