جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 05 أبريل 2011

المتقاعدون .. هموم وآمال

هشام الشارخ
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

المتقاعدون والمتقاعدات هم شريحة من المجتمع لابد من الاهتمام بها ورعايتها وتلبية احتياجاتها، وعلى الأخص في ظل عدم وجود جمعية نفع عام أو نقابة ترعى مصالحهم، فلم يتبق لهم سوى مؤسسة التأمينات الاجتماعية والتي لم تبخل عليهم بالشاي والجرائد والبسكويت وسلامتكم، وهناك تساؤل: لماذا لا تقوم المؤسسة بانشاء ناد للمتقاعدين وآخر للمتقاعدات في كل محافظة يحتوي على مرافق ثقافية وترفيهية، اضافة الى مركز تخليص معاملات، وكذلك مكتب استشارات قانونية وغيرها من الأمور المتعلقة بهذه الشريحة التي اعطت الوطن، وآن الأوان لإدارة هذه المؤسسة ان تنزل من الابراج العاجية وتلبي احتياجات هذه الشريحة وذلك بتنمية الهوايات واعطاء الدورات المتخصصة في شتى المجالات الصحية والثقافية وغيرها وتكوين بنك معلومات عن المتقاعدين ومن منهم يستطيع ان يسد الفراغ في حالة احتياج الدولة لهم؟
نأمل أن تجد هذه المقالة آذاناً صاغية من قبل القائمين على المؤسسة. والسؤال الأخير: لماذا لا يتم ادخال متقاعد ومتقاعدة في مجلس ادارة المؤسسة أم انهم دائماً بحاجة إلى وصاية؟

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث