جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2019

العسكريون «البدون» المحالون للتقاعد

في حرب عام 1967 شاركت الكويت في الدفاع عن الدول العربية بتواجد قوات من جيشها على الحدود الأردنية والسورية، كما شاركت قوات من الجيش الكويتي في الدفاع عن الحدود المصرية والحدود السورية في عام 1973 وكان لها دور بارز في حرب الاستنزاف بصحراء سيناء.
العسكريون المشاركون بتلك الحروب من البدون او العرب من الجيش الكويتي منحتهم الحكومة الكويتية الجنسية بعد تقاعدهم تقديراً لواجباتهم في الدفاع عن الوطن العربي وكانت بادرة رائعة من الحكومة الكويتية في تقدير العسكريين الذين خدموا تحت راية العلم الكويتي.
اليوم هناك مشكلة، الحكومة حتى الآن لم تتخذ بها اجراء رغم أهميتها وهم الجنود المتقاعدون من البدون ممن شاركوا بالدفاع عن ارض الكويت بتاريخ 2/8/ 1990 ضد الغزو العراقي، ونحدد هنا فقط من شارك بالدفاع عن ارض الوطن يوم الغزو العراقي وعددهم ما بين «700 – 800» واسماؤهم موجودة بكشوفات جاهزة لدى ضباطهم سواء من هم في الوظيفة او تقاعدوا.
ومن يسأل لماذا هذا العدد فقط فإننا نوضح ان هذا العدد هو من شارك في الدفاع عن الكويت بتاريخ 2/8 وهم من دخل مع القوات الكويتية في تحرير الكويت بتاريخ 24/2 رغم ان هناك من شاركوا بالدفاع عن الكويت بتاريخ 2/8، لكنهم انسحبوا بعد ذلك ولم يشاركوا في الدخول مع القوات لتحرير الكويت، كما ان هناك جنوداً من البدون شاركوا بتحرير الكويت في 24/2 ولكنهم لم يشاركوا في الدفاع عن الكويت بتاريخ 2/8.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث