جريدة الشاهد اليومية

الأحد, 07 يوليو 2019

الداخلية ترد على «بحر الكويت»

أرسلت وزارة الداخلية رداً على مقالتي «بحر الكويت تلوث مدمر» جاء فيه:

نتوجه إليكم بخالص التحية وعميق التقدير على إسهامكم التنويري المتميز ودوركم الإعلامي الواضح والبناء في خدمة قضايا الأمن والمجتمع.
بالإشارة إلى ما تم نشره في صحيفتكم بالعدد رقم «3760» الصادر في تاريخ 10/6/2019 تحت عنوان «بحر الكويت.. تلوث مدمر»، أفاد قطاع الأمن العام بأن قسم مراقبة البيئة البحرية التابعة لإدارة شرطة البيئة يقوم بصفة مستمرة بتسيير وتكثيف الدوريات الأمنية على امتداد الشريط الساحلي وعمل جولات تفقدية على الشواطئ وتحديداً في منطقة جون الكويت «المنطقة الممنوعة» وذلك لضبط الخارجين على القانون الذين يقومون بإلقاء المخلفات على الشواطئ وتحرير مخالفات بحقهم وفق المادة رقم «108» من قانون حماية البيئة رقم «42/2014» وتعديلاته واحالتهم لجهة الاختصاص.
أما فيما يتعلق بالاقتراح بوضع كاميرات لمراقبة الشواطئ فإن إدارة شرطة البيئة خاطبت الإدارة العامة للأنظمة الأمنية التابعة للوزارة من اجل تزويد المنشآت والجهات التي تدخل ضمن اختصاصها بكاميرات مراقبة امنية وذلك وفق القرار رقم «9/2017» الصادر من المجلس الأعلى للبيئة وما جاء بالتعميم رقم «129/2017» بشأن تنظيم وتركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية.
وأكد قطاع الأمن العام بأن إدارة شرطة البيئة لا تألو جهدا في التفاعل والتعامل مع كافة البلاغات الواردة إليها من خلال هاتف الأمان «112» فيما يشكل جريمة بيئية ويتم تطبيق القانون على كافة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
كل الشكر لوزارة الداخلية على اهتمامها بما نكتبه، وهذا دليل على التواصل والتفاعل بما يخدم الصالح العام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث