جريدة الشاهد اليومية

السبت, 18 مايو 2019

خطوة موفقة لوزيرة الأشغال

‎اعتمدت وزارة الأشغال، قراراً يقضي بتكليف مديري الإدارات للقيام بأعمال الوكلاء المساعدين حال حصولهم على إجازات دورية أو خلال وجودهم في مهام عمل خارجية، وقالت مصادر مطلعة في الوزارة لبعض الصحف المحلية إن تلك الخطوة جاءت بناء على رغبة وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري التي أوقفت، تكليف وكيل مساعد للعمل بقيام زميل له أثناء الإجازة وقصرت الأمر على مديري الإدارات. وأشارت المصادر إلى أن الهدف من القرار منح الكوادر الشبابية الفرصة وتأهيل صف ثانٍ قادر على شغل المناصب القيادية وكذلك لكون مديري الإدارات اكثر دراية بطبيعة العمل في كل القطاعات، وذكرت المصادر أن تلك الخطوة بدأ تطبيقها، أمس، فعلياً بتكليف مديرة إدارة الشؤون المالية في الوزارة كفاية النجدي للقيام بعمل الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والقانونية حمد الغريب خلال إجازته الدورية التي تبدأ من تاريخ 19 الحالي.
إلى هنا ينتهي هذا الخبر الجميل والمستحق، وما يهمني في الخبر أمران الأول ما بين القوسين وهو أول اهتمام حقيقي عملي وليس شفوياً لتمكين الشباب من خدمة وطنهم من خلال مواقعهم في العمل الذي يرتادونه بما لا يقل عن ثماني ساعات يومياً، والثاني هو الفهم المميز من قبل الوزيرة لطبيعة عمل المدراء والوكلاء المساعدين، حيث إن إقحام أي وكيل مساعد في عمل زميله الغائب ما هو إلا مضيعة للوقت وتعطيل لعمل القطاعين والأولى أن يقوم مدير إحدى الإدارات بالقطاع بعمل الوكيل المساعد حتى يتسنى له ولغيره من زملائه المدراء تنمية قدراتهم المهنية من خلال صهرهم بعمل الوكالة بشكل سلس ومعتمد يهيئ لهم فرص الترقي بكل ثقة وأريحية، ولكن هناك شيئاً لافتاً للنظر، أليست الدكتورة جنان بو شهري الوزيرة الجديدة على هذه الوزارة؟ ألم يكن قبلها عشرات الوزراء لم يقم أحد منهم بهكذا خطوة؟ أعتقد أن الوزيرة تسعى لخلق روح جديدة في الوزارة هدفها أن يعمل الكل ولا يشعر بأن دوره محدود بل وتسعى حقاً  لتطبيق رغبة سمو الأمير حفظه الله ورعاه في تمكين الشباب من خدمة بلدهم، تلك الرغبة التي أمر بها غير ذي مرة وفي كثير من المناسبات وشدد على أهميتها سموه، أتمنى أن يستثمر الشباب في وزارة الأشغال هذا التوجه الطيب من الوزيرة الدكتورة جنان بو شهري ويحققوا ما يتمناه والد الجميع ببناء هذا الوطن بأيدي أبنائه خير بناء.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث