جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 06 ديسمبر 2018

من تطوير الذات التركيز على الأمور الإيجابية «1 من 3»

من المهم ترك التركيز على سلبيات ومشاكل الذات وإيجاد شيء إيجابي للتركيز عليه والتفكير به، يُمكن كتابة ثلاثة أمور إيجابية عن الشخصية أو عن سير يوم معين في العمل مثلًا، وعند التفكير بالأخطاء أو السلبيات ينبغي التفكير بها كفرص للتعلم، ومعرفة كيفية تجنبها عند التعرض لها مرة أخرى في المستقبل.
[2] تقديم المساعدة للآخرين: من المهم البدء في تقديم شيء للآخرين؛ حيث إن الشعور بإمكانية إحداث فرق في العالم سيزيد من احترام الذات، ويُمكن مثلًا إعطاء دروس خصوصية، أو توجيه طلاب صغار، أو الانخراط في العمل التطوعي.
[3] ممارسة التمارين الرياضية: إنّ ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تُساعد على التخفيف من التوتر وبالتالي الشعور بالتحسن في الشخصية، إذ تُعزز التمارين الرياضية هرمون الاندورفين وهو مجموعة مواد أفيونية طبيعية في الجسم، الذي يُساهم في الشعور بالراحة الداخلية.
[4] القراءة. قراءة الكتب والمجلات تحسن الذاكرة وتزيد من القدرة على التعلم وتُعزز الفهم والإدراك، ويُمكن قراءة موضوعات تتعلق بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة؛ لتحقيق استفادة جسدية أيضًا.
[5] اتباع نظام غذائي صحي: إنّ اتباع نظام غذائي صحي يُساعد على الاستعداد لمواجهة المزيد من التحديات الجسدية والعقلية، كما يُساعد أيضًا على التحكم في الوزن وتحسين الطاقة، وتحتوي الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة على مواد غذائية تحافظ على صحة الجسم والعقل، وينبغي تناول الأطعمة الطبيعية والمنتجات السكرية الأقل معالجة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث