جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

مخالفة مشاهير السوشيال ميديا

على ما يبدو فان التصوير أثناء القيادة هو العمل المفضل لمشاهير السوشيال ميديا فجميع نصائحهم وفيديوهاتهم وتصويرهم يتم أثناء القيادة وتحديدا داخل السيارة، والسبب الحقيقي وراء الجلوس في السيارة والتصوير أثناء القيادة غير معلوم.
التصوير أثناء القيادة مخالفة صريحة يحاسب عليها القانون وأثناء القيادة، التصوير واستخدام الهاتف المحمول والانشغال بالهاتف يعتبر جريمة فأرواح الناس ليست لعبة بسبب فيديو أو بسبب «تهريج»، والمشكلة ان ما عندهم سالفة مفيدة أو ضرورية أثناء القيادة، وعلى الرغم من تصويرهم الدائم وتوثيقهم للتصوير واستخدام الهاتف أثناء القيادة الا اننا لم نجد أي مخالفة صدرت بحقهم، فهم يعتبرون قدوة لبعض الأطفال والمراهقين ولكن للأسف نشروا ثقافة «سوالف السيارة» وهي ظاهرة خطيرة نتجت عنها حوادث وكوارث وازهاق أرواح وعدم انتباه أثناء القيادة.
نطلب من وزارة الداخلية مخالفة كل مشهور أو كل شخص يثبت تصويره أثناء القيادة بفيديو سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو على التطبيقات الأخرى فمخالفتهم ومحاسبتهم تعتبر حماية لأرواح الآخرين اضافة لتلقينهم درسا بعدم استخدام الهاتف والتصوير أثناء القيادة حتى وان كان الهاتف مثبتا في السيارة أو على حامل، فهذه التصرفات «الطائشة» تهدد الآخرين وتنشر فكرة سيئة عن المجتمع الكويتي اضافة لإعطاء الأجانب فكرة بأن القانون هنا لا يتم تطبيقه.
فكم من شخص توفي وفقد حياته بسبب استخدام الهاتف أثناء القيادة، وبمخالفة هؤلاء المشاهير سيتعظ البقية ونحن على ثقة بأن وزارة الداخلية تعمل جاهدة لفرض القانون والحد من الحوادث المرورية. نتمنى محاسبتهم فهم يوثقون استخدام هاتفهم بأنفسهم على الرغم من امكانهم استخدام الهاتف بعيدا عن القيادة والسيارة والبشر، حتى اننا بدأنا نشك انهم اما «مطرودون» أو «ما عندهم بيوت».
مخالفتهم ستحد من حوادث الهاتف.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث