جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

القوى المحركة للعالم في العصر الحديث «2-2»

أما العنصر الثالث فهو المركز والمنصب والسلطة وهو الذي دارت حوله العديد من المعارك وقتل بسببه الأبرياء  وشرد وأعدم  من أجل الوصول إليه  الأقرباء والأصدقاء والأهل والأصحاب!!
حروب عالمية طاحنة ومجازر بشرية حدثت من أجل المركز والمنصب والسلطة.كذلك فمن لديه المركز فهو يتحكم ويفرض شروطه ويقول كلمته  وتحقق متطلباته بسهولة ويسر!!
القوة المحركة الرابعة هي المعلومة فمن يملك المعلومة يملك السلطة  ومن يملك  السلطة يتحكم بالموارد المالية والبشرية ويتحكم بالعالم بسبب هذه المعلومات.
وهناك ارتباط بين المعلومة والتعليم  والمعرفة.
فبالعلم تسود الشعوب والأمم وبالجهل تختفي دول وأمم!!
العلم يبني بيوتا لا عماد لها.
والجهل يهدم بيوت العز والكرم
وقد ازدادت  أهمية  المعلومة في عصر الانترنت والعولمة .
والمستقبل سيقوم على اقتصاد المعرفة.
أما العنصر الخامس في منظومة  الخمسة ميم «5م» فهي «المرأة» مزيونة «والمقصود هنا المرأة ذات الحسن والجمال» حيث انه بسبب المرأة شنت  العديد من القبائل الحروب وتقاتل أبناء العمومة والأصحاب .
ويقال إن نصف الرجال بالسجون بسبب امرأة «ممكن تكون مزيونة أو يمكن عكس ذلك تماماً» والنصف الآخر بالسجن من أجل امرأة.!!
وكم من ممالك احتلت بسبب امرأة.
وكم من دول قامت وازدهرت بسبب إمرأة.!!
إن منظومة الخمسة ميم أو الميم الخماسية فكرة وخارطة تداولتها مع بعض الأصحاب والأصدقاء كطرفة في بداية الأمر ولكننا وجدنا فيها كثيراً من المنطق  لما يدور من حولنا من اتجاهات وتغيرات عظمى نتأثر بها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سواء برضانا أو بعدمه!!
لذا أجد أنه من الواجب علينا أن نأخذ هذه العناصر وآثارها بالحسبان على حياتنا الأسرية والاقتصادية والتكنولوجية والسياسية والاجتماعية المعاصرة.
ودمتم سالمين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث