جريدة الشاهد اليومية

الإثنين, 12 نوفمبر 2018

القوى المحركة للعالم في العصر الحديث «1-2»

هناك العديد من  العناصر والقوى التي لها تأثير على حياة البشر وقد حاولت أن أوجد شيئاً يربط هذه العناصر بعضها ببعض حتى يسهل معرفتها وفهمها للقارئ الكريم. وجدت أن هناك 5 عناصر رئيسية هي التي لها تأثير على حياة البشر خلال العصر الحديث،ومن الطريف أنني وجدت أن  هناك علاقة لطيفة بيني وبين هذه العناصر !!ألا وهي أنني اتشارك مع هذه العناصر بالحرف الأول من اسمي وهو حرف الميم «م»!! مع بداية وأسماء هذه العناصر التي غيرت الكون!! لكي أسهل الأمر أكثر على القارئ سميتها «منظومة الميم الخماسية» الخمسة ميم «5م» وهي: مال،مخدرات، مركز، معلومة، وأخيرا مزيونة «وهي المرأة الجميلة».
فلا يختلف اثنان على أهمية المال وأثره البالغ في حياة الشعوب والأمم.!كما أن المال هو المحرك للاقتصاد والأعمال، والمال هو القوة التي تثير الصراعات والحروب بين الأفراد والشعوب والأمم.والمال له دور في صعود وهبوط شعوب وأمم كما أن له دورا في تغطية وستر عيوب بعض  الأفراد والأشخاص  والأمم!!
والعنصر الثاني هو المخدرات والتي لها مستهلكيها ومروجوها دولا وأفرادا ومؤسسات! حيث أصبح هذا العنصر هو القوة الداعمة للدمار والضياع لأهم مورد في هذا الكون ألا وهو العنصر البشري من مختلف الفئات والأعمار. وأصبحت المخدرات تروج وتستعمل من خلال الانترنت!! مما جعل الحرب على المخدرات هدفا عالميا لبقاء الإنسان على هذا الكوكب!!
يتبع

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث