جريدة الشاهد اليومية

الأحد, 29 يوليو 2018

معاك يا شيخ سالم الطويل

ساءني جدا ما تعرض له الشيخ الفاضل سالم الطويل ومن قبله، طبعا الشيخ عثمان الخميس، من هجوم شرس كان بسبب دفاع الشيخ سالم عن موقف الشيخ عثمان الخميس من الثورات والفوضى الناتجة منها، البعض اقتطع للأسف مقطعا من ثلاث ثواني، تصوروا ثلاث ثوان، من اجل تشويه صورة الشيخ عثمان الذي أراد منتقدوه «وتعلمون من اعني» ان يصوروه على انه ينكر على من يدعو الحاكم لتقوى الله، انا شخصيا حضرت هذه المحاضرة في مسجد موضي في جنوب السرة، وكنت شاهدا على كل ما قيل فيها لمدة ساعة وربع الساعة، والحقيقة ليست ما اراده منتقدوه، بل العكس تماما.
«بعضهم» والله أعلم بالنيات اقتطع ثلاث ثوان من المحاضرة ليستشهد بها على ان عثمان الخميس ينكر على من يدعو الحكام للتقوى، والعكس ما كان حقيقة، وأقول ان الشيخ عثمان، وطبعا دفاع الشيخ سالم الطويل ايضا، ينكران التطاول على الحكام والتلبيس على الناس، انها نصيحة لوجه الله خصوصا بانتقاء الألفاظ والاسلوب، كمثال ما حصل في مظاهرات الاردن الاخيرة عندما تطاول احدهم على ملك الاردن بل تطاول بالسب على زوجته ايضا، بالله عليكم أين النصيحة في ذلك ؟ وهل هناك من يستحمل تلك البذاءة التي سمعناها لشخصه او لشخص زوجته عوضا عن ان يكون هو الحاكم؟ 
البعض يحاول ان يرهب الشيخ سالم وعثمان الخميس بهذا الهجوم، «مرجئة العصر، انبطاحيين، مشايخ السلطان وغيرها من هذه الأسماء»، او انهم يريدون من الشيخ ان يكون «ما يطلبه المستمعون» يساير الناس على هواهم و«يفصل» الفتاوي حسب المشتهاة، ومن يعرف الشيخ عثمان والشيخ سالم الطويل حق المعرفة يدرك ان ذلك ولله الحمد من سابع المستحيلات، بالله عليكم هل تصدقون ان الشيخ سالم او الشيخ عثمان «ينكران» على من يدعو الحكام للتقوى؟ هل هذا معقول؟ 
ختاما، نقولها لجماعة الحراك والجماعة إياها، ألم تشاركوا في منظمة التغيير في قطر؟ المً تضعوا ايديكم في يد الاسرائيلي عزمي بشارة؟ هل تتوقعون ان هذا الاسرائيلي  يريد لكم ولبلادكم الخير؟ هل الدول التي ابتليت بهذه المظاهرات والثورات انصلح حالها ام تحول للاسوأ؟ أظنكم تعرفون الإجابة مالكم كيف تحكمون؟ ختاما نقولها علنا، يعطيك العافية يا سالم الطويل، وفقك الله يا شيخ انت والشيخ عثمان، انت لست وحدك نحن معك ونشد من ازرك وندعو لك بظهر الغيب والله خير حافظ وهو ارحم الراحمين وفي الختام سلام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث