جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 19 أبريل 2018

المحافظون الستة

قرأت في الصحف عن قيام مجلس الوزراء بدراسة بعض الأسماء المرشحة لتعيينهم محافظين نظراً لانتهاء فترة تولي المحافظين الستة الحاليين .. وان للحكومة نية بتعيين مرأة بمنصب محافظ وذلك اول مرة في تاريخ الكويت .. لا خلاف على ذلك وخطوة ممتازة. انما المدهش هو تداول اسم احد القيادات السابقة بوزارة الداخلية برتبة فريق متقاعد للاستفادة من خبراته المهنية!!

هذا ما نود  ان نقف عنده ونتساءل عن الخبرات التي يود مجلس الوزراء الاستفادة منها والاخ وصل لرتبة فريق بوزارة الداخلية ولازالت الأزمة المرورية في كل مكان وبازدياد لذلك اعتقد أنه من باب أولى ان يكون صاحب هذه الخبرات التي لفتت انتباه مجلس الوزراء قد وضع حلاً للأزمة المرورية التي تعاني منها البلاد. والأمر الآخر غريب جدا في بلد عاصمة الشباب العربي والمناصب كلها لمن عفى عليهم الدهر!! ومع وجود الخطط المستقبلية للبلاد لابد من ان تشغل هذه المناصب من قبل شباب طموح من أبناء هذا الوطن ولا اعلم متى سنحتفل بأصغر وزير وأصغر محافظ كسائر الدول التي يحدوها التطور والنمو.
والجانب الأخير من التساؤل: ما صلاحيات المحافظ؟
أود ان اذكركم بأن هناك مرسوماً لن يفعل لغاية الآن وهو مرسوم 81 لسنة 2014 بشأن المحافظات  لم يتم تفعيله لغاية الآن حسب علمي وان هذا المرسوم يختص باستقلالية كل محافظة في اتخاذ العديد من الأشياء التي تخدم المحافظة بالكامل مثل متابعة شؤون الامن والنظام ودراسة تظلمات وشكاوى المواطنين داخل نطاق المحافظة،  لذلك فإن منصب المحافظ هو مهم لاكمال خطة التنمية المجتمعية وليس منصباً ارضائياً للمحسوبية يشغل وفق اعتبارات سياسية ضيقة لا تمت لواقع المنصب بصلة.
ختاما اقدم لكم هذا الاقتراح الذي من خلاله ستكون هناك مناصب عدة لربعكم اللي بتراضونهم  ليش ما نعمل مجلس للرعيل الأول او الاعيان ويكون الموظف فيه بدرجة وزير واللبس الرسمي لهذا المنصب هو الزي الرسمي والبشت المبخر ويصرف لكل عضو فيه جيب لكسزز وعدد 2 مرافقين لهذا العضو بالإضافة لطاقم السكرتارية والمندوبين وكروت تأمين صحي للعضو واسرته وجواز خاص .. وخلوا الشباب يشتغلون وينجزون .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث