جريدة الشاهد اليومية

الإثنين, 12 مارس 2018

كل عام ومعشر النساء بخير

شكرا لكل امرأة صنعت مكانتها ودورها في الحياة وتحملت مسؤوليتها وصنعت الحياة بهمة وإيجابية وقوة كبيرة بإيمانها وعلمها وفهمها لمجتمعها  وللحياة ومحيطها وذكائها المتميز.
اليوم العالمي للمرأة هو قصة المرأة في كل العالم صانعة التاريخ، رفدت حضارة الأنسان على مر الأزمنة عطاءً وإبداعا وصبراً وفناً وجمالاً وأعطت للكون إشراقته وللحياة ألقها وحيويتها، حيث ساهمت بكل ما أوتيت من قوة وعزيمة في تبديد الظلام الذي لف البشرية وفتحت منافذ للنور للتحضر عندما اقتحمت  مختلف ميادين العمل وأثبتت على الدوام جدارتها، وبعد معارك خاضتها المرأة لتحصل على حقوقها، أهداها العالم يوما تحتفل فيه بنفسها ويهدف إلى تشجيع المساواة بين الرجل والمرأة وجعل العالم مكانا أفضل لتعيش فيه.
في هذا اليوم اتركي ما يقلل من شأنك في كل الجوانب، وكوني المثقفة وكوني الفاعلة، كوني الواعية وكوني  الحكمة والتدبر المتجددة بإنجازاتها، فلا تقبلي أن تكوني سوى وجه جميل، وجسم مثير، وهدف ضعيف، لا يهتم الا بالشكل لا الجوهر، فعقلك ارقى من أن يكون في حالة جمود وركود، فكيانك أسمى من أن يحدد ببعض القيود، فلا تستسلمي لتحديات الدنيا، ولا تنحني لرذائلها، ولا تسمعي لآراء التعصب، ولا ينتابك شعور التردد، ثابري في الوصول الى ثقافتك المستقلة، وحياتك المستقرة الحرة، بك تبنى الرجال، وبثقافتك ترتقي الأجيال، فأنت زهرة الحياة وسماء التحضر، كوني قوية بعقلك وثقافتك وحكمتك لنفسك ولكل من حولك، ووطنك، والحياة.
فلكل  بيضاء، وحنطية، وسمراء، وطفلة وصبية وعجوز، موظفة كانت أو طالبة أو أمية، لكل أم وأخت وابنة، لكل امرأة كانت عزباء أو متزوجة أو أرملة أو مطلقة، يامن أنت نصف الحياة، والبياض، والربيع،والكفاح، والصبر، والمسؤوليات، وقطرة الغيث على أرض قاحلة، يا من تدخل أباها الجنة طفلة إن أكرمها وأحسن تربيتها، وتكمل نصف دين زوجها شابة، والجنة تحت قدميها أما، في كل التفاصيل والعناوين يحق لك الزهو والتفاخر... شكرا... وكل عام وأنتن بخير يا معشر النساء.

عز الكلام
في يوم المرأة تذكر أيها الرجل أن خلف نجاحات كل رجل عظيم «أم» هي في الأصل امرأة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث