جريدة الشاهد اليومية

السبت, 24 فبراير 2018

الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة وقوى الفساد

صرح النائب الفاضل عدنان عبدالصمد بأن صندوق المشاريع الصغيرة سيتحول لدعم أبناء «المليونيرية»‏!!
وكما هو معروف فقد صدر القانون رقم 98 لسنة2013 لإنشاء الصندوق الوطني كمؤسسة عامة مستقلة برأس مال قدره ملياري دينار كويتي لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يهدف المشروع الوطني لدعم الشباب الكويتي ومحاربة البطالة وتمكين القطاع الخاص لتحقيق النمو الاقتصادي في الكويت من خلال تُطوير وتُمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة المُجدية والواعدة والريادية لتشجيع الشباب الكويتي وتحفيز أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على الإبداع وتحقيق التنمية المستدامة في الكويت.
إن واجب أعضاء مجلس الأمة سن القوانين والتشريعات التي تضمن العدل والمساواة بين المواطنين وفي اعتقادنا أن السلطة التشريعية ممثلة بمجلس الأمة والسلطة التنفيذية ممثلة بالحكومة مسؤولتان عن أي انحراف في أهداف هذا المشروع الوطني خصوصاً وأن صندوق المشاريع الصغيرة قد خرج من رحم مجلس الأمة، ومجلس الأمة من ضمن مهامه الرئيسيّة الرقابة على السلطة التنفيذية والتأكد من صحة وسلامة تطبيق القوانين والتشريعات .
ومع الأسف الشديد هناك من يخلق الفساد ويغذيه وفي نفس الوقت يجعل من الفساد وسيلة لاستمراره وبقائه في منصبه لإقناع البسطاء من المواطنين بأنهم يحاربون قوى الفساد والذين هم في حقيقة الأمر قد شاركوا في إيجادها.
الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مشروع وطني واعد ويجب ألا نسمح باستغلاله من ضعاف النفوس ويجب على السلطة التشريعية ممارسة دورها الرقابي حتى لا يتم استغلال هذا المشروع الوطني من قبل المتنفذين وقوى الفساد وتهدم أحلام الشباب الكويتي الذي انتظر هذا المشروع الوطني بفارغ الصبر.
ودمتم سالمين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث