جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 15 مايو 2009

من فيض الخاطر مرشحون وراقصات

علي‮ ‬الذايدي
هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

بالأمس قرأت تصريحاً‮ ‬للمطربة أروى وهي‮ ‬ترتدي‮ ‬ثوباً‮ ‬يظهر من مفاتنها اكثر مما‮ ‬يخفي‮ ‬وهي‮ ‬تقول‮ - ‬لا فض فوها‮- ‬إنها تؤدي‮ ‬جميع الفروض الدينية وأن علاقتها بالله طيبة جداً‮.‬
تذكرت كلامها وأنا أقرأ تصريحات بعض المرشحين الذين‮ ‬يشترون ذمم الناخبين ويبصمون على قرارات الحكومة ويستفيدون من عضويتهم بالمجلس،‮ ‬واليوم نجدهم‮ ‬يهددون الحكومة في‮ ‬ندواتهم الانتخابية ويعاهدون الناخبين أنهم سيقفون بوجه الحكومة ويطبقون القانون وسيحافظون على المال العام‮.‬
نواب التأزيم ونواب التبصيم‮:‬
لا‮ ‬يوجد مصطلح اسمه نواب التأزيم،‮ ‬ولكن‮ ‬يوجد نواب‮ ‬يمارسون واجباتهم الدستورية،‮ ‬ولكن الحكومة لا تريد ان‮ ‬يتم استجوابها ولذلك ابتدعت مصطلح نواب التأزيم لكي‮ ‬تبرر أخطاءها المستمرة في‮ ‬حق الشعب وحق مجلس الأمة‮. ‬إن الاستجوابات حق لكل نائب،‮ ‬شاء من شاء وابى من ابى،‮ ‬وهي‮ ‬تمارس في‮ ‬كل برلمانات الدول المتحضرة،‮ ‬ولكن‮ ‬يبدو ان الحكومة تريد ان تكون‮ ‬غالبية المجلس من أصحابها وحبايبها،‮ ‬فلم نسمع أن الحكومة قد اشتكت عندما كانت‮ ‬غالبية نواب بعض المجالس من نواب التبصيم‮.‬
‮{ ‬القاع‮:‬
أعتقد ان حالة السخط والاستياء في‮ ‬البلاد لم تبلغ‮ ‬الحضيض بعد،‮ ‬واعتقد ان الامور ستسوء اكثر،‮ ‬قبل ان تبدأ بالتحسن مرة اخرى،‮ ‬فحالنا حال جسم صلب ألقي‮ ‬في‮ ‬حوض ماء،‮ ‬سيستمر في‮ ‬السقوط حتى‮ ‬يبلغ‮ ‬القاع ثم‮ ‬يرتد ليصعد مرة اخرى،‮ ‬وهذا امر ستكشفه الأشهر المقبلة‮.‬
‮{ ‬أسيل أيضا وأيضا‮:‬
لا أعلم سر الدفاع المحموم عن امرأة اخطأت بحق أمهات المؤمنين وتكلمت بامور محذورة لا‮ ‬ينبغي‮ ‬لها أن تخوض فيها،‮ ‬ولكن‮ ‬يبدو ان هذا الطرح‮ ‬يروق للبعض،‮ ‬قال احد الحكماء‮ »‬من تكلم بغير فنه اتى بالاعاجيب‮«‬،‮ ‬ونتمنى على الدكتورة اسيل أن تتحدث بأمور تخصها وتجيدها مثل آخر قصات الشعر العالمية وآخر الازياء واخبار الفن والفنانين بدلا من الحديث عن الفروض الشرعية والواجبات‮  ‬الدينية.س
‮{ ‬روضان الروضان
باعتقادي‮ ‬أنه بعد كل هذه الجلبة والضجة سيعود معظم الوجوه البرلمانية القديمة،‮ ‬وهذا بحد ذاته ليس امرا سيئا جدا،‮ ‬ولكن الكارثة أن تعود معظم الوجوه القديمة في‮ ‬الحكومة،‮ ‬ونصبح كما قال المثل‮: »‬تمخض الجبل فولد فأرا‮«‬،‮ ‬وبكل صراحة وامانة،‮ ‬على الرغم من تحفظي‮ ‬على معظم الأسماء في‮ ‬الحكومة،‮ ‬إلا أنني‮ ‬اتمنى ان‮ ‬يتم التجديد لوزير الصحة روضان الروضان،‮ ‬فقد أثبت خلال الفترة القصيرة لتوليه الحقيبة الوزارية،‮ ‬قدرة كبيرة لتحمل المسؤولية واهتماماً‮ ‬كبيراً‮ ‬بتحسين الخدمات الصحية‮. ‬يعطيك العافية معالي‮ ‬الوزير،‮ ‬ونسأل الله أن‮ ‬يتم التجديد لك‮.‬
‮{ ‬لا‮  ‬للقبلية
المطران‮ ‬25‮ ‬الفاً،‮ ‬الرشايدة‮ ‬18‮ ‬ألفاً،‮ ‬عنزة‮ ‬12‮ ‬ألفاً،‮ ‬شمر‮ ‬8‮ ‬آلاف،‮ ‬الظفير‮ ‬7‮ ‬آلاف،‮ ‬العجمان‮ ‬5آلاف،‮ ‬والكثير من أبناء القبائل الأخرى،‮  ‬ولا نريد ان نخوض بما‮ ‬يجري‮ ‬في‮ ‬الدائرة الأولى عند اخواننا من الشيعة،‮ ‬كل هؤلاء تلقي‮ ‬بهم الحكومة في‮ ‬دائرة واحدة ثم تدعو المواطنين للابتعاد عن العصبيات القبلية والدعوات الطائفية،‮ ‬حدثي‮ ‬العاقل بما‮ ‬يعقل‮ ‬يا حكومتنا الرشيدة‮.‬

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث