جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 26 سبتمبر 2017

الطلاق في الكويت بسبب من؟

عندما نلاحظ الاحصائيات الصادرة من وزارة العدل نرى ان نسبة الطلاق مرتفعة لاسباب مادية بحتة وهي عديدة منها قلة الرواتب وعدم وجود منازل وما ترتب عليه من ارتفاع الايجارات السكنية ورفع التجار لاسعار السلع الاستهلاكية وعدم ضبط الرقابة التجارية على التجار والى اليوم المشكلة في تضخم وبعض اعضاء مجلس الامة يتفرجون مو مهم المواطن بل المهم مصالحهم وها انتم يا مواطنين تدفعون ثمن من اوصلتموهم الى السلطة التشريعية والرقابية .
في الاونة الاخيرة اصبح مدخول رب الاسرة ضيقا مقارنةً بالدول المجاورة فيا دوبك يكفي لعيشه البسيط في المقابل نرى «الحيتان» وهم بعض التجار الذين اصبحوا محسوبين على بعض اعضاء مجلس الامة «وياوله ويا سواد ليله» من يتعرض لهم او يخالفهم من قبل وزارة التجاره، فاليوم اصبح المتضرر الاول الاسرة الكويتية.
اما بخصوص عدم توافر السكن فكلنا نلاحظ اخطاء الحكومة التي توزع اراضي ورقيا من المؤسسة العامة للرعاية السكنية دون تجهيز للبنية التحتية والتي تأخذ من الوقت سنين طويلة والمواطن يدفع ايجار للتاجر ، واليوم تهدم الاسر الكويتية لهذه الاسباب السمجة التي ما انزل الله بها من سلطان، وفي نفس الوقت توزع المزارع والجواخير واراضي الدولة على التجار ليعيدوا بيعها على هذا المواطن البسيط والخيران خير دليل، واصبحت قبة عبدالله السالم شاشة سينمائية لعرض مسرحيات بعض اعضاء مجلس الامة وكيف لا وقد اصبح البعض منهم حاله من مديونير الى مليونير والنائب السابق بدري بو كلبجه خير مثال وكثير من النواب السابقين وبعض النواب الحاليين على نفس الشاكلة.
احصائيات وزارة العدل بالنسبة لتهدم الاسر ونسبة الطلاق العالية هي خير دليل لعدم رعاية الحكومة ومجلس الامه للنص الدستوري في المادة رقم 9 والتي تنص على : «الاسرة اساس المجتمع قوامها الدين والاخلاق وحب الوطن يحفظ القانون كيانها ويقوي أواصرها ويحمي في ظلها الامومه والطفوله» ، وتخالف ايضا المادة رقم 10 والتي تنص على: «ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الاهمال الادبي والجسماني والروحي» وهذه كلها مخالفات دستورية واضحة صادره من السلطتين التشريعية والتنفيذية فها هو المواطن عرضة للاستغلال من قبل «الحيتان ونسبة تهدم الاسر عاليه فأين هي السلطة التشريعية اليوم ؟ ومتى يتم رفع رواتب المواطنين اسوة بالشقيقة قطر على اقل تقدير؟ ومتى يتم تفعيل الدور الرقابي لاعضاء مجلس الامة؟ وهل اصبح الوافد الاجنبي له الاولوية والمواطن «يصير خير»؟ ومن المتسبب في ارتفاع نسبة الطلاق في المجتمع يا مواطن ؟ والجواب متروك لكم.
والله ولي التوفيق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث