جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 22 سبتمبر 2017

الرجال المؤنثة

بدايةً موضوعي ليس عن الشواذ أو المتشبهين بالنساء الملعونين كما في الحديث الشريف، فهذه الفئة علاجها نفسي.. وإنما موضوعي مهم جداً خصوصاً بعد زيادة حالاته بشكل مخيف بين أفراد المجتمع فهو عن نقص هرمون التستوستيرون،وهو المسؤول عن جعلك رجلاً بمعنى الخشونة والذكورة، فنقص هذا الهرمون يحدث خللاً بشكل الرجل وجسمه،ويسبب مشاكل عدة مثل أن يكون الرجل ناعماً، وكذلك نعومة بمشيته، ويخف الشعر بوجهه وجسمه، ويصاب بمشكلة كبيرة وإحراج للرجل ألا وهي التثدي.
فكل إنسان لديه الهرمونان، فالرجل لديه هرمون الذكورة مرتفع والأنوثة منخفض، والنساء العكس من ذلك، لذلك تجد كلاً من الذكر والانثى يتصف بمواصفات جنسه بشكل عام مثل الذكر يكون خشناً والانثى ناعمة.
فالنسبة الطبيعية لهرمون التستوستيرون بالرجل تتراوح بين «5 نانو غرام إلى 20 نانو غرام».
ومن أكبر المشاكل لهذا الخلل بالهرمون بوقتنا الحالي هو كما قالت الباحثة السعودية في مجال التغذية العلاجية والامراض المزمنة نهى الحربي: «إن أكبر مشاكل الهرمونات هي الدواجن والمواشي وبعض الأغذية المعلبة، فكما أن المعدل الطبيعي للهرمونات بالدواجن والمواشي هو «0.1 نانو غرام» نجد النسبة بالشرق الأوسط هي «25.9 نانو غرام»!!
وأخطر مصادرها هي الرقبة والأجنحة بالدواجن.
وأصدر الاتحاد الاوروبي تشريعات تمنع حقن هذه الهرمونات بالدواجن والمواشي.
وتكمل الحربي: «توجد مواد مطهرة لهذه الهرمونات وهي الزنجبيل والكروم والقرفة والألياف والبقدونس والنعناع والزعتر».
انتهى كلامها..  وللأسف لم نجد تحركاً كبيراً على مستوى الدولة خاصة وزارة الصحة، فعليها أن تدق ناقوس الخطر تجاه ذلك.
وهناك طرق لزيادة هرمون التستوستيرون وهي على هيئة أقراص ولكن الاطباء لا ينصحون بها لأن الجسم سيتكاسل بإنتاج الهرمون الطبيعي خاصة أنه تعود على أخذه من خارج الجسم.
أمّا الطريقة الاخرى لرفع الهرمون هي بخطوات عدة:
- النوم الكافي فهو مفيد لإنتاج الهرمون.
- الوزن الصحيح «فإن كنت سمين فيجب أن تضعف، وإن كنت نحيفاً فيجب أن تسمن».
- ممارسة الرياضة خاصة رياضة الحديد ورفع الأثقال.
- الابتعاد عن الضغط العصبي.
- البعد عن بعض الأدوية مثل الكورتيزون والمورفين والكودايين والترامادول.
- عدم لبس الملابس الضيقة مثل الستريتش والجينز لأنها تؤثر على عمل الغدة المسؤولة عن هرمون الذكورة.
- تخفيف الكرش، فقد ثبت أن الكرش يؤثر على عمل الغدة المسؤولة عن الهرمون لأنه لا يصل الدم إليها بشكل جيد.
- الأكل الصحي: البعد عن السكريات المصنعة مثل الحلويات.. الخ، وأكل الدهون المفيدة مثل المكسرات ومشتقات الألبان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والشكولاتة الداكنة والأفوكادو وصفار البيض.
-  ذكر بإحدى الدراسات العلمية بأن «السونا» ترفع من هرمون الذكورة.
وأخيراً أرجو الانتباه الى أبنائكم، فهم من عشاق الوجبات السريعة، بأن تلاحظوا أجسادهم وحركاتهم فإن ظهرت عليهم علامات فأرجو عمل «فحص لهرمون التستوستيرون الحر» لهم وقياس نسبته ومن ثم البدء بعلاجه فوراً دون تأخر.
ودمتم بحفظ الله.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث