جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 21 سبتمبر 2017

هند قريش .. هند الشؤون وكيفان الصمود

معالي هند الصبيح وزيرة الشؤون هل سيعفو عنك من تعسفت  بحقه والمواطن الذي فضلوا عليه وافدا يعمل بوظائف مرتباتها تفوق مرتبات الكويتيين ، هل سينسى مؤسسو الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات القرارات التي مرقت في اختصاصاتها ودورها ، هل سيسجل التاريخ إنجازات لمعالي هند الصبيح مثلما سجل التاريخ ونقش اسم هند قريش التي اخرجها الله من الظلمات الى النور واهداها الى الإسلام وكرست حياتها في خدمة الرسالة النبوية!
كثير من القرارات تصدر بين الحين والآخر من  قبل وزيرة الشؤون ما يجعلنا نقف مستغربين من هذه القرارات الصدامية والتي لا تبت للتنمية بصلة ولا لمستقبل الشباب أصحاب المؤهلات ومن أهمها تفضيل الوافد على المواطن ومن هنا نؤكد: نحن لا نقف ضد الوافد بل سبق ان انصفنا الوافد بأكثر من مقال واشرنا بتجردنا من العنصرية ولا نقبل بها ولكن لا نقبل بان يفضل احد على المواطن الكويتي بالحق وليس الافتراء وعلاوة على ذلك النشب والتدخل الذي نال مؤسسات المجتمع المدني والتي تعتبر احد اهم اركان وركائز العمل الديمقراطي ولا تكتمل المنظومة الديمقراطية الا من خلال هذه المؤسسات التي يلجأ لها المواطن حسب اختصاصها .
لاشك ان للنواب دوراً مغيباً ولا اعلم أسباب سكوت ورضوخ البعض منهم امام انتهاك صارخ لحقوق واختصاصات تلك المؤسسات وركائز الديمقراطية وما حدث أخيراً في مجلس إدارة جمعية كيفان التعاونية كفيل بتعسفية القرارات التي شملت حل مجلس إدارة بذريعة معاقبة من يكشف فشل مدقق الوزارة واقحام أعضاء المجلس في دهاليز شك وتساؤل امام ناخبيهم وأبناء منطقتهم وتعيين مجلس إدارة بالكامل لكسب مواقف بعض النواب بتوظيف المحسوب عليهم .
معالي الوزيرة .. إن مجلس الإدارة جاء من اختيار غالبية أهالي المنطقة وفق انتخابات نزيهة والتشكيك في هذا الاختيار والانفراد بقرار الحل لا يضع أي اعتبار للمنظومة الديمقراطية التي عهدناها برمتها وان أبناء كيفان الصمود والأعضاء الموقرين تغمرهم النزاهة ومن منطلق حرصهم على المال العام آلوا على انفسهم ان يتقدموا بشكوى للنيابة بعد اكتشافهم للعجز المالي الذي لم يكتشفه المدقق الخاص بالوزارة . معالي الوزيرة نحن شباب وأبناء هذا الوطن لا نحمل اجندات وتصفيات شخصية  وانما نحمل هم مستقبلنا والحفاظ على مقدرات وطننا وديمقراطيته ان الكتاب الذي يحتوي على سيرتك السياسية وانجازاتك سيكتب بقلم مواقفك فان اختارك القدر ان تكوني احد افراد السلطة التنفيذية لتسطري وتسهبي في هذا الكتاب فنحن من سيضع النقطة .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث