جريدة الشاهد اليومية

السبت, 12 أغسطس 2017

معقول؟!

العيــش ماضٍ فاكرم والديك به
والأم أولى بإكرام وإحسان
وحسبها الحمل والارضاع تدمنه
أمران بالفضل نالا كل إنسان
هكذا فعل أبو العلاء المعري الشاعر والفيلسوف العباسي بتفضيل الأم، فأبياته كانت منساقة مع الفطرة البشرية التي غرسها المولى جل جلاله بالمرأة تجاه أبنائها، حيث لا يمكن للكائن البشري أن يقابل شخص يحبه، محبة أمه له.
ولكن يبدو ان «الجماعة» بالكويت قد انسلخوا عن تلك الحقيقة الحتمية، وغير منسجمين أو غير متقبلين لهذا الواقع. تصور عزيزي القارئ أن الأم الكويتية لا تستطيع فتح حسابات بنكية – في البنوك الكويتية- بأسماء أطفالها الصغار بغية ادخار«القرش الأبيض لليوم الأسود»، بل اشترطت موافقة الأب الذي مسؤولياته الأسرية تكاد لا تتعدى 30% من الأعباء الحياتية.
نحن نعلم يقينا أن الأم هي العقل المدبر ومدير الأسرة، فقد وقع على عاتقها حمل إنجاح تلك المنظومة حتى تنتج أفراداً صالحين لبناء الوطن.
قد يتصور البعض أن اعتراضي هذا مبالغ فيه معتقدين أن عدم صلاحية الأم لفتح حسابات بنكية لأطفالها أمر تافه وجانبي، ولكن حرمان الأم من هذا الحق يعطي رسالة مبطنة مفادها عدم أهلية تلك التي تحت أقدامها الجنة بمتابعة شؤون فلذات كبدها.
فهل يعقل؟!

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث