جريدة الشاهد اليومية

الإثنين, 05 يونيو 2017

المرأة والمستشار

مثل تتداوله الأجيال جيلا بعد جيل، يكاد يكون أشهر الأمثال الموروثة «وراء كل رجل عظيم امرأة»، البعض يفسره ان من اسباب نجاح  العظماء وجود امرأة كان لها دور في تهيئة هذا الرجل العظيم او مساندته اثناء قيامه بعمله، هذه المرأة قد تكون أمه او زوجته او ابنته او اخته، او ربما مستشارته!
العظماء من البشر لا يشاركهم في نجاحهم الا تلك المرأة المجهولة التي تحدث عنها هذا المثل.
في المقابل كل القادة الذين فشلوا ، أو في أفضل الأحيان، لم يقدموا شيئا يخلد أسمائهم هم في الغالب نتاج نظام لا يعتمد على اختيار الأفضل للقيادة بل لاعتبارات اخرى. الغريب ان ما يجمع هؤلاء الفشلة او من لم يستطع نقش اسمه في صفحات التاريخ هم مستشاروهم الذين بلا أدنى شك لم يكن من أولوياتهم تحقيق الإنجاز او رسم مستقبل أفضل او على الأقل بناء حاضر اجمل.
في هذا الشهر الفضيل ندعو المولى عز وجل أن يرزق مسؤولينا  نساء يساعدنهم في بلوغ العظمة المرجوة ويبعد عنهم مستشارين لا فائدة منهم  سوى التخريب والتأخير واثارة  العداوات وتصفية الحسابات على حساب معزبهم ووطنهم حتى ينقشوا بافعالهم مثلا جديدا تتناقله الأجيال يقول :«وراء كل رجل فاشل مستشارون يتهاوشون».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث