جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 20 يناير 2017

استثمروا خبرات المتقاعدين

المتقاعدون في الكويت يمثلون شريحة كبيرة ويتجاوز عددهم 115 ألفاً وهم المسجلون في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وأكثر من نصف هذا العدد قادرون على العودة لسوق العمل ورسالتنا لنواب الأمة والحكومة لماذا لا يتم استغلال خبرات وطاقات المتقاعدين مقابل مكافأة شهرية وبمهام اشرافية أو استشارية؟
وزارات الدولة بلا استثناء تعاني من نقص موظفين منتجين واذا استعنا بالجيل القديم من المتقاعدين خطوة من شأنها سد النقص وتحفيز الموظفين على العمل أو حتى الاستعانة بهم في وظائف اشرافية مثل «البلدية ومراقبة المطاعم – الأشغال ومراقبة صيانة الطرق – حراسة المدارس وتنظيم دخول وخروج الطلبة – الإشراف على زراعة الطرق والميادين» وغيرها الكثير من الأعمال التي من شأنها السهيل والتطوير في المؤسسات الخدمية.
لا شك أن هناك أعداداً كبيرة من المتقاعدين لم يتأقلموا مع وضعهم الجديد دون عمل بل معظمهم ارتد عليهم قرار التقاعد وأثر عليهم نفسياً والبعض الآخر مادياً ناهيك عن ساعات الفراغ التي يقضيها المتقاعد في المنزل وحاط دوبه دوب ام العيال وهمه طفوا الليتات وترشيد استهلاك الكهرباء وعينه على كل صغيرة وكبيرة في البيت.
كلمة شكر لا تكفي لمن أقر قانون التأمين وبطاقة عافية للمتقاعدين حيث كانت لي تجربة شخصية في إجراء عملية تكلفتها أكثر من ألفي دينار وتم تغطيتها بالكامل من شركة التأمين عافية وطبعاً في أفضل مستشفى خاص في الكويت وكانت الإجراءات والموافقات سهلة وليس كما يصورها بعض المتشائمين.. شكراً لكم.
 


 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث