جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 11 أكتوير 2016

الجزء غير المفقود

الفيلم الكويتي «الجزء غير المفقود» للمخرج «أحمد الخضري» تأليف محمد المحيطيب، تمثيل ابراهيم الشيخلي، محمد اسد ،وبعد حصول الفيلم على تصنيف من قبل موقع «IMDB» على أنه قضية تهم العالم أجمع، بناء على ذلك ترشح الفيلم للعديد من المهرجانات الأميركية والأوروبية، حيث ترشح الفيلم لنيل 12 جائزة في ثلاثة مهرجانات سينمائية أميركية خلال شهر أكتوبر الحالي وقد حصد منها خمس جوائز هي «أفضل مخرج، أفضل مخرج من فئة الطلبة، أفضل مونتاج من فئة الطلبة، أفضل كاتب سيناريو، أفضل منتج» ثلاثة منها جاءت في مهرجان «IMFF» المقام شهريا بولاية كاليفورنيا الأميركية – قسم الأفلام القصيرة.
في ختام مهرجان «F3» 3/10/2016م صفق الجمهور بحرارة لتتويج الفيلم بالمركز الأول ونيله جائزتين من أصل أربع تنافس عليها خمسون فيلماً روائياً بين الطويل والقصير «أفضل فيلم في المهرجان وأفضل فيلم روائي قصير لفئة الطلبة» بالإضافة إلى ترشح الفيلم لنيل الجائزة الأولى للمهرجان الكوري «SEDIFF» ومهرجان «DSOFF» بالإضافة إلى مهرجان «ACCOLADE» المقام في شهر نوفمبر المقبل، وهناك مهرجانات أخرى بشهر ديسمبر ويناير 2017م.
الفيلم يناقش قضية حقوق مبتوري الأطراف من الناحية المعنوية ومدى حاجتهم لقبولهم بالمجتمع كما هم والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية دون نظرة النقص التي توجه لهم من المجتمع وتصيبهم بألم يفوق ألم فقد الجزء من الجسد، فهم قد تعايشوا معه، غير أنهم ليسوا قادرين على التعايش مع نظرة المجتمع لهم بالعطف.
شباب الكويت يتحدون الصعاب والله يوفقهم وهم يستاهلون الدعم ونداء الى وزارة الاعلام بارجاع قسم السينما وتنشيطه وان حصل انتاج افلام.
واناشد ايضا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لعودة تفعيل قسم السينما.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث