جريدة الشاهد اليومية

السبت, 27 أغسطس 2016

أراجوزات الأفنيوز

«الأفنيوز»من المجمعات الراقية, بل اصبح هذا المجمع مؤخراً معلماً من معالم الكويت لجماله وحجمه وخدماته المقدمة للزوار ولكن من وجهة نظري اصبح ايضاً مكاناً للمهرّجين والتافهين والعاطلين والمراهقين الباحثين عن لفت الانظار.

ففي نهاية كل اسبوع تقريبا نشاهد انتشار ڤيديو او مقطع «لاحضاري» في هذا المجمع الجميل. فمنذ عدة ايام انتشر ڤيديو عن «شاب يلقي قصيدة او شعراً بلهجة غريبة نوعاً ما  من الطابق العلوي ثم يرمي «الغترة» على المارّة!».
باعتقادي أن مثل هذه التصرفات اللامسؤولة والطائشة لا تسمى الا «سيرك محلي  ولا يمثلها الاّ مهرّج» فمن أي عصرٍ نحن لنشاهد هذه الافعال والتصرفات التي عفى عليها الزمن او تسمى بتصرفات العصر الجاهلي! 
والغريب بالأمر أن بعض هذه التصرفات تلاقي استحساناً عند البعض بل ويتم التنافس عليها من قبل مجموعة من المهرجين الأُخر. وهذا واحد من المقاطع التي انتشرت فقط ربما لايتسنى للناس تصوير او مشاهدة مايحدث فعلاً في المجمع اثناء عطلة نهاية الأسبوع.
السؤال: لماذا مجمع الأفنيوز بالتحديد؟ لماذا لايختارون المجمعات الاخرى وهي كثيرة ايضاً! باعتقادي أن السبب يرجع الى شهرة هذا المجمع خاصة انه مكتظ بالنساء والعوائل في هذه الفترة تحديداً.
وهؤلاء المهرّجون المحلّيون يريدون أكبر عدد من المارة والجماهير لتزيد شهرتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فكلما زاد المكان شهرة اصبح ارضا خصبة للاراجوزات لممارسة جميع الفنون البهلوانية والتهريج. لا انكر وجود مثل هذه التصرفات في المجمعات الاخرى ولكن بشكل اقل بكثير مما نشاهده بالأفنيوز.
ولحل مثل هذه المشاكل اقترح بوضع «ستيج» او «زاوية» وتسمى «السيرك» وتضم جميع المهرجين الذين يعانون من اضطرابات نفسية او عقلية, ليتسنى لهم تفريغ هذه الطاقات السلبية في هذا «الستيج» ويتوجب ان يكون مسوّراً ومحاطاً بالسياج حتى يشعر المهرجون بالراحة النفسية اثناء العرض.
انها  ليست نُكتة! بل النكتة هي مانشاهده من مقاطع لاحضارية ولا تعكس اخلاق اهل الكويت الاصيلين والمحترمين. جميعها تصرفات دخيلة نشاهدها لأول مرّة في حياتنا. فمنع مثل هذه التصرفات ما هو الا قرار سديد يحمي الشباب والبنات والاطفال من سوء التصرف ويرسخ الانضباط  واحترام الذات امام العامة. وهذا ليس اختياراً بل واجب على كل شخص يخرج  لأي مكان عام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث