جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 21 يوليو 2016

«قولولوووووش» النفيسي!

«قولولوش» كلمة تصدح بها النسوة عند الأفراح والأعراس أو عند سماع الأخبار الجيدة في منطقة الخليج وتحديدا بالكويت، لا أعتقد أن للكلمة جذورا عربية أو أعجمية إنما هي من الكلمات الموغلة في القدم، فتشكلت وتحورت وتغير لحنها عبر الزمن لتصلنا بشكلها الحاد هذا.

نسوق كلمة «قولولوش» هذه للمخضرم الدكتور عبدالله النفيسي على اكتشافه المهم الذي توصل إليه بعد جهد جهيد وعمل مضن، هذا الاكتشاف لم يكن سهلا كما يعتقد البعض، بل هو نتاج تأملات ومراقبة اخذت من الدكتور كل سنوات شبابه وقضت على معظم سنوات شيباته.

فقد «أدرك» دكتورنا الكبير بعد كل فترات التيه التي هام بها منظرا ضد كل السُلَط الحاكمة في الوطن العربي، أن معاداة الانظمة الحاكمة «ضرب من ضروب المواجهات غير المتكافئة»، كما استخلص أن «التعايش مع بعض الأوضاع أمر لا مفر منه»!


«قولولوش»..

فبرغم قفزات الدكتور العملاقة من أقصى اليسار الى اقصى اليمين، ورغم تشربه بالمبادئ القومية اليسارية تارة، ثم انغماسه في الأيديولوجية الإسلامية تارة اخرى، فقد كان الثابت لديه بكل ذلك «المطامر» هو معاداة الأنظمة الحاكمة!

واليوم بفضلٍ من الله ومَنّه، استقام لدى الدكتور ما كان معوجّا، واستبان له الطريقٌ بعد ان كان مدلهمّا، وصفت له السماء بعد إذ كانت غائمة، فها هو يرمي راية المصادمة ويدعو الشباب لرميها.


«قولولوش»..

فقد آن للأسر الحاكمة بالخليج أن تستريح، وآن للحكام العرب أن يهنأوا، فقد انزاح اكبر همهم وانجلت اقصى مخاوفهم بابتعاد الدكتور عن طريقهم!


«قولولوش» كبيرة..

بعيدا عن كل التهكمات و«الطنازة» التي يمارسها المعارضون للنفيسي، فإننا نود أن نشكر الدكتور على انه فاء للحق وآبَ اليه واعتذر عن زلاته، ولكننا نحذر من الآتي..

فكما ان كلمة «قولولوش» لا أصل لها لغويا، فإن الدكتور النفيسي كذلك لا أصل  له فكريا، أي إن «قلبته» واردة مستقبلا..

لذا فـ«قولولوش» لايقة جدا على الدكتور عبدالله النفيسي.


المراد..

أعلن الدقباسي نزوله للانتخابات!

So What???

اعلن استقالته من كتلة العمل الشعبي!

So What???

أعلن أن السبب هو «تعطل الاجتماعات لفترة طويلة»!

Stop Here..

هل يعني ذلك أنه لو لم تُعطل تلك الاجتماعات، أو أنها عُقدت بوقتها لما فكر الدقباسي في خوض الانتخابات؟

أي بسؤال آخر أكثر وضوحا..

ما دخل «أُم» الاجتماعات في نية خوض الدقباسي للانتخابات؟!!!

مو «قولولوش» للدقباسي!

أحمد نبيل الفضل

أحمد نبيل الفضل

صليات

Snap: AlFadhelAhmad
Twitter: @ AlFadhelAhmad

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث