جريدة الشاهد اليومية

الأحد, 05 يونيو 2016

كل عام وأنتم بخير

غداً بمشيئة الله أو بعد غد اليوم الأول من الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك, أعاده الله عليكم وعلينا وعلى الأمة الاسلامية بكل خير، سائلين المولى عز وجل أن يبلغنا صيامه ويعيننا على ما قد يعترضنا فيه من مشقة وتعب واجهاد.
رمضان المبارك شهر فضيل له خاصية اجتماعية مهمة بجانب أهميته الدينية، إذ تتكثف فيه العلاقات الاجتماعية من خلال الالتقاء حول موائد الافطار والسحور، وغيرها من الزيارات التي تشكل واجبا مهما في الثقافة الكويتية.  وهذا ما يدفع الجميع إلى تشجيع الأبناء والأقرباء والاصدقاء على ممارسة هذه الطقوس الاجتماعية مع الكل، وتجاوز الخلافات التي إن استمرت فإنها قد تجرح صيامنا، وقد تحرمنا الأجر المضاعف في هذا الشهر الفضيل. أوصيكم ونفسي أيضا باستغلال شهر الخير لإحياء ذكر موتانا من خلال الأعمال الخيرية والصدقات، فهذا ما يجب أن نذكرهم به وفاء وعرفاناً لذكراهم العطرة، واحتسابها اجراً لهم عند المولى عز وجل. علينا ايضا الاهتمام بمن يخدموننا في منازلنا، وبالفقراء والمحتاجين، الذين هم بحاجة ماسة للمساعدة نظرا لظروفهم المادية الصعبة. إنهم أحوج لنا في هذا الشهر أكثر من أي وقت آخر، فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: إن الله في عون المؤمن ما دام المؤمن في عون أخيه، ومن نفس عن أخيه المؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه سبعين كربة من كرب الآخرة. رمضان شهر ايمان وعطاء ومحبة وصدقات .. فتغانموا خيراته، جعلنا الله واياكم من الغانمين الفائزين في هذا الشهر الفضيل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث