جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 04 مايو 2016

أنصفوا معالي المعلم يا وزير

أبناؤنا لا يجيدون القراءة والكتابة باللغة العربية يا وزير!

معلم اللغة العربية يبني وكثيرون يجيدون الهدم بعده.

يا وزير.. لم لا تقيمون دورات تدريبية لمعلمي العلوم فتقنعوهم أن «السمكة» تنتهي بتاء مربوطة وليس بالهاء؟!

يا وزير.. علم معلميك على الكتابة بخط النسخ في الابتدائي، فيتحقق التكامل بين معلمي جميع المواد، وصولاً إلى الغاية المتجسدة في أن ينتقل الطالب إلى المرحلة المتوسطة مجيداً للقراءة والكتابة.

يا وزير.. اقلب الهرم التعليمي وأعد الأساس المتين في الابتدائي، فالوزارة استحضرت خيرة المعلمين في الوطن العربي، فلم تقصوهم عن هذه المهمة؟!

ولكم في تجربة اليابان خير مثال عندما كلفوا المعلمين أصحاب الخبرة بتعليم طلبة الابتدائي، ولا تسمحوا أبداً بأن يزيد عدد الطلبة عن عشرين في الفصل الواحد.

يا وزير.. لا تضيعوا هيبة المعلم بالركض وراء الطلاب في الإشراف أثناء الفرص وبالوقوف على باب المدرسة، وكم كان سؤال ولي أمر أحد الطلاب منطقياً عندما سأل أحد المعلمين أثناء وقوفه على الباب «أستاذ ليش موقف هني؟ هاذي شغلة الحارس!».

يا وزير.. انشروا على مداخل المدارس الآية القرآنية الكريمة: «ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً» النساء 93، فالمنطقة حولنا تغرق في بحر من الدماء البريئة المظلومة المسفوكة على يد الجهلاء.

يا وزير.. اجتمع مع زملائك الوزراء وابحثوا إنصاف معالي المعلم في جميع المجالات قبل أن يفوت الأوان.

يا وزير.. إن زرعت اليوم فسيحصد حفيدك غداً.

أعد قراءة ما كتبته لك، وتوكل على الله.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث