جريدة الشاهد اليومية

الإثنين, 29 فبراير 2016

مافيا القطاع النفطي

القطاع النفطي هو المصدر الرئيسي لدخل الدولة وهو من القطاعات التي لها حساسية كبيرة بسبب أهميته، منذ مدة كان يترأس هذا القطاع علي العمير كونه وزير النفط آنذاك، قبل أن يصدر التشكيل الوزاري الأخير الذي من خلاله تم تغيير حقيبته الوزارية إلى وزارة الأشغال العامة لكن قبل هذا التحول شهدنا فترة شد وجذب في مجلس الوزراء مع الوزير بسبب التنقلات التي تخص رؤساء الشركات النفطية لكن ابت مافيا القطاع النفطي ان تسمح بذلك التغيير وكان نفوذهم اقوى من بقاء الوزير في وزارته، والغي قرار النقل، بذلك اصبحت اشاعة ان قياديي هذا القط?ع لهم سلطة وقوة تفوق سلطة اي وزير يتولى هذه الحقيبة صحيحة، مع ذلك سوف نحسن النية ونبرر قوتهم من حيث كفاءتهم التي لا يمكن الاستغناء عنها لدى السلطات العليا، وهنا مكمن القوة لكن الامر غير الطبيعي ما يشيع ويتداول حاليا هو ان مستشاراً وافداً في نفس القطاع يهدد بانه سوف يسرب ما لديه من مستندات اذا تمت اقالته من العمل هذا غير انه عين اقاربه في نفس القطاع، ان صح هذا الكلام ومر مرور الكرام دون ان يكون للحكومة رد واضح وقطعي تجاه هذا الفساد الصارخ ووضع حد لممارسات مافيا هذا القطاع المهم والحساس الذي كلنا نعيش من ريع? حيث انه المصدر الوحيد للدخل ولانملك مصدراً آخر لذا فالعبث فيه محظور لدينا، وقد يكون كل ماقراناه وسمعناه عن هذا الموضوع مجرد اشاعة او اخبار كاذبة لكن عندما نرى خجل الحكومة في الرد على تلك الاتهامات فهنا ان لم نصدق الخبر فمن المؤكد ان الشك يدخل في قلوبنا وعقولنا وينطبق المثل الذي يقول «ما في دخان من غير نار» وكلما صمتت الحكومة فسنسرح بمخيلتنا في هذا الشأن والحكومة ايضا ستستمر في صمتها المستفز وكانه اصبح لزاما على الحكومة الاستمرار في استفزازنا. التساؤل هو هل سكوت الحكومة والوزير المختص بهذا القطاع يعبر عن ع?م قدرتهم على الرد لكي لا ياخذ بخاطره معالي المستشار، ويبوح بما في جعبته؟ أم لان الموضوع لا يستحق الرد لعدم مصداقيته؟ ام خوفا من فتح أبواب الفساد التي قد تخرب مخططات زعماء مافيا هذا القطاع؟، وايضا لم نر احداً من نواب الامة انتفض وسأل الوزير عن هذا الموضوع الذي شغل الراي العام. في الدول المتقدمة ديمقراطيا رئيس الحكومة هو من يحاسب الوزير ويطالبه بالرد وان لم يرد يتخذ بحقه الاجراءات اللازمة قبل ان يحاسبه البرلمان فرئيس الحكومة هو مسؤول عن اداء وزرائه ويعنيه عدم اخفاق اي قطب من اقطاب حكومته فهدفه نجاح ادائها، ا? كانت اغلب التوقعات بان المجلس القادم في 2017 سوف يكون هناك تغيير لا يقل عن 60 ٪  برايي ان الحكومة ايضا لابد من تغييرها بنسبة لا تقل عن 80 ٪ ان كنا نود فعلا الاصلاح ونمو الدولة.      

خارج السطر 1
بعد انتهاء الانتخابات التكميلية للدائرة الثالثة التي فاز بها برقم خارج عن المألوف والمتوقع النائب علي عبدالله ماضي الخميس في البداية نهنئه ونبارك له نيله هذه الثقة من ابناء وبنات الدائرة ونتمنى له المساهمة الفعالة تحت قبة البرلمان، لكن ما احزننا اثناء تلك الفترة التي نطلق عليها العرس الديموقراطي اصبحت ساحة حرب وكل الاسلحة فيها مشروعة دون الخجل واحترام لأخلاقنا وتربيتنا بشرف الخصومة، وما رأيناه ما هو إلا نموذج مصغر عن الانتخابات المقبلة.

خارج السطر 2
الاعياد الوطنية هي ذكرى مناسبتين سعيدتين الاستقلال والتحرير وكل عام في هذا الوقت يحتفل فيه الكل ليس فقط المواطنون بل الوافدون والخليجون ايضا يتضامنون معنا بهده المناسبتين فهي ايام فرح لكن ابت اصحاب النفوس المريضة ان ترى سعادتنا فما حدث من دهس رجال الشرطة واستشهاد تركي العنزي وهو شاب في مقتبل العمر كان يؤدي واجبه الوطني في حماية المواطنين ، ومن ثم يخرج من يقول بانه كان حادث قضاء وقدر ونعم بالله وحكمه ولا اعتراض على قدره لكن ما رأيناه هو حادث متعمد من شخص حاقد وان كان كما ذكر بانه مريض نفسي فكان من باب اولى ?واجده في المصح العقلي ولا يكون طليقاً بالشوارع يهدد حياة المارة فهذا عذر اقبح من ذنب يذكرنا بحادثة قديما عندما تم اطلاق النار على عسكريين من الجيش الاميركي من قبل مواطن كويتي وهو عسكري، ايضا قالوا انه مريض ومختل عقليا وهل اصبح قدرنا بان نكون مصدر تهديد لكل من ادعى بانه مختل عقليا؟!

أبرار الصالح

أبرار الصالح

سطر كويتي

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث