جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 18 ديسمبر 2015

جابر الخير

جابر الخير ما أجمل هذا اللقب، فهو يعني الكثير من الأعمال الخيرية والاجتماعية والرياضية والإنسانية،وهذا ليس بغريب على أسرة الخير التي أنجبت الكثير من الحكماء في ادارة البلاد وشؤونها منذ نشأتها الى يومنا هذا، فنقلوا البلاد من حال الى حال، فكان للبلاد الخير في ظل هذه الأسرة الكريمة، فجابر الخير تشهد له أفعاله الكثيرة والتي لا تحصى، فكان دائما يهتم بشعبه ويحتضن أفكاره وابداعه، وكان سباقا بذلك عندما منحته جامعة اليابان الدكتوراه الفخرية في عام 1965م ومن ثم تم اختياره الشخصية الخيرية من قبل مؤسسة المتحدون للإعلا? والتسويق البريطانية في عام 1995م، فهذه دلالة على اهتمامه في التعليم والخير ليس فقط في بلاده بل للعالم اجمع.
وفي عهده أمر بانشاء مرصد فلكي في الكويت وتم تسميته «مرصد العجيري» تكريماً لهذه الشخصية العلمية وهو صالح العجيري، وكان مهتما بالرياضة بشكل كبير ومنها الدعم المادي للرياضيين بشكل عام ولبطولة كأس الأمير بشكل خاص فهو يساهم بنجاح الرياضة الكويتية ووصولها للعالمية، وفي عهده افتتح نادي الرماية الكويتي وانشاء شركة المشروعات السياحة لاهتمامه بالسياحة المحلية في البلاد.
واهتمامه بالشباب انشأ  مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك لتشجيع الشباب على العمل في نطاق العلم والتفوق وافتتح المركز العلمي الكويتي والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب  والمتحف الوطني الكويتي ووضع حجر الأساس للمبنى الجديد للمكتبة الوطنية.
وهذا «غيض من فيض» لاعمال وانجازات جابر الخير، وها هو الآن يجمعنا في أحضانه من جديد خلال افتتاح استاد جابر الخير لاقامة مباراة ودية   بين نجوم الكويت ونجوم العالم وذلك باهتمام كبير من قبل قائد الإنسانية وحاكم الخير سمو الشيخ صباح الأحمد   الذي سار على خطى ثابتة في تحقيق ما تستحق له الكويت من تحقيق المصلحة العامة للبلاد في جميع المحافل الدولية والمحلية،فقدابهر العالم بأفعاله وحكمته وبلاغته في الحديث، الذي اجمع العالم على منحه لقب «قائد الانسانية»، فرحم الله جابر الخير واسكنه فسيح جناته، وبارك الله في الكويت?وأهلها وجعلها منبراً للحق والخير.

الأخير من عبدالكريم الشمري

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث