جريدة الشاهد اليومية

الأحد, 17 مايو 2015

احترام الملكية الفكرية

التوعية هي اكتساب الفرد وعيا وتبصيره بفكرة ما، فالتوعية بشيء تكون بفهم طبيعة حركته هل هو مفيد ام ضار للفرد او المجتمع؟ ومحاولة التوصل لافضل طرق للتعامل مع هذا الشيء سواء كان فكرة ام موضوعاً او عملاً والسيطرة عليه.
والسؤال: ما  حملات التوعية في نشر الوعي بماهية الملكية الفكرية؟
الملكية الفكرية مؤشر مهم على رقي وتقدم المجتمعات لذلك يجب تكثيف الحملات التوعوية بإعداد دورات تدريبية حول اهمية الملكية الفكرية ونشر او بث اهميتها بالمحطات المحلية ووضع لوائح تثقيفية في مراكز التسوق والمدارس والجامعات والمؤسسات ومخاطبة الجمهور عن طريق توزيع كتيبات توضيحية وترشيدية بأهمية الملكية الفكرية.فدور هذه الحملات مهم جدا لحماية الجمهور من الوقوع في خطر المنتجات المقلدة وردعهم عن شرائها لأنها تضر بهم وقد تسبب مخاطر كبيرة على سلامتهم.
يجب تعريف المستهلك بالتفرقة بين السلع الاصلية والسلع المقلدة التي يتم تغليفها بشكل حرفي حتى لا يتم الكشف عنها ويميزها المستهلك والتي يتم بيعها بقيمة اقل لجذب المستهلك، وتوعيتهم بمخاطرها وتشجيعهم على استهلاك المنتجات الاصلية.
يجب الاسراع في نشر الوعي للجمهور لحمايته وذلك بالعمل مع وسائل الاعلام والمؤسسات التربوية من اجل وضع حد لانتشار المنتجات المقلدة واهمية احترام الملكية الفكرية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث