جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 29 أبريل 2015

غرفة التجارة والصوت الواحد

تم تداول خبر باحدى الصحف المحلية يفيد بأن هناك مجموعة من النواب يعكفون على اعداد اقتراح بقانون لتقديمه لمجلس الأمة يخص آلية التصويت بانتخابات غرفة التجارة لتكون وفق نظام الصوت الواحد الذي حقق النجاح بجميع الانتخابات التي جرت سواء انتخابات مجلس الامة أو المجلس البلدي، والجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام بالاضافة الى الأندية الرياضية.

السؤال الذي يطرح نفسه: منذ سنوات طويلة وجميع المواطنين يتساءلون عن تبعية غرفة التجارة هل هي جمعية نفع عام فتتبع وزارة الشؤون الاجتماعية، أم هي هيئة مستقلة أم إدارة حكومية تتبع وزارة التجارة، أم تتبع وزارة اخرى لا نعلمها؟ فمن المسؤول عن غرفة التجارة بالكويت؟ وهل للحكومة يد على غرفة التجارة، أم هي منظمة دولية مفروضة على الكويت، وليس للحكومة سلطان عليها؟ انها اسئلة كثيرة تطرح نفسها منذ سنوات دون جواب.

والسؤال الآخر: هل يستطيع مجلس الأمة اصدار قانون واحد يلزم به غرفة التجارة، وان استطاع ان يصدر قانوناً فهل الغرفة ملزمة بتنفيذه أو النظر اليه؟ انا شخصيا بانتظار المجلس هل يستطيع اصدار قانون لغرفة التجارة والزامها تطبيقه أم لا، وهناك اسئلة كثيرة دون جواب منذ سنين طويلة.

وليحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث