جريدة الشاهد اليومية

الإثنين, 20 أبريل 2015

الظاهري والعمل الاحترافي

التطور الكبير والمتسارع والملموس في تقديم الدروس للكرة الاماراتية لم يكن وليد الصدفة، بل يرجع لوجود كتيبة عمل متجانسة متعاونة في تقديم أرقى صور الفكر الاحترافي الحديث وهذا ما تبلور في الفترة الاخيرة بعد حصول الابيض الاماراتي على أفضل النتائج في السنوات الاخيرة هناك الكثير من الاسماء في اتحاد الكرة الاماراتي من اصحاب المؤهلات الممزوجة بين عناصر الخبرة والشباب، ما اعطى روح مطلوبة لتحقيق التميز حيث نجد على سبيل المثال الامين العام بالوكالة محمد الظاهري عنوان التألق والنجاح والروح المتجددة ليقدم ما هو مطلوب من خلال تقديم الافكار لأهل الدار، وجدنا الظاهري في الحوار على مدار ساعة يصول ويجول للبحث عن كل جديد يساهم في توثيق دقيق لروح التعاون الخليجي الرياضي المطلوب لرياضتنا والتقدم بها نحو الافضل الظاهري والعمل الاحترافي يستاهل التألق.

مبروك لادارة وجماهير العين الاماراتي مقدما للحصول على بطولة دوري الخليج العربي.


معلول والريموت كنترول

اثبت مدرب منتخبنا الوطني نبيل معلول على كمية المؤهلات التدريبية التي يمتلكها من خلال استخدام الريموت كنترول في اعطاء التوجيهات الفنية للاعبين وهذا ما يسمى في العالم الكروي الحديث التدريب عن بعد نظرا لتواجد المدرب خارج البلاد في الفترة الختامية لمشوار الدوري وتصاريح الكبار للحصول على البطولة الى جانب قرب انطلاق التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 اذا كان اسباب الغياب عن التواجد لمتابعة المباريات هي الاصابة معذور وبكل سرور ولكن وجدنا معلول كثير التنقل من الدوحة الى باريس ثم تونس مثل العريس لتحليل مباريات تقام في ساعات متأخرة من الليل في دوري ابطال أوروبا.

كل مدرب يبحث عن التألق تكون البداية له من الصفر حتى الوصول الى الرقم المطلوب والحصول على مفتاح بوابة الشهرة والنجاح ولكن قد يكون هذا الكلام عفى عليه الدهر نظرا لوصول تقنية ثلاثي الابعاد واستخدام الايباد في ارسال الحصص التدريبية والتعلم عن بعد نتمنى التوفيق للازرق في مهمة فك التشابك وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره وهو الوصول الى كأس العالم المقبلة.


مأزق الأزرق الأولمبي

مناشدات من اجل المشاركات في الاستحقاقات المقبلة هو حال منتخبنا الاولمبي طوال الفترة الماضية التمثيل المشرف للكرة الكويتية خارجيا بحاجة الى التكاتف والتعاون والتنسيق الدقيق في جميع القطاعات حتى نبتعد عن حالة الاعتذارات التي يعاني منها منتخبنا حيث نجد الكثير من الحالات السلبية بعد العودة من المشاركات منها الرسوب في الاختبارات نظرا لسجل غيابات اللاعبين عن الدراسة منتخبنا الاولمبي يمر في الفترة الحالية بمأزق عدم وجود جدول واضح للتصفيات والتعديل الاخير لا يتناسب مع الاعداد للمشاركة اضافة الى فترة اختبارات اللاعبين التي هي بحاجة الى تكاتف الجهود الذي نتمنى ان يكون موجودا لتحقيق الهدف المنشود من هذه التصفيات ما المانع من تقديم وزارة التربية درجات تحفيزية للاعبين المشاركين في الاستحقاقات الخارجية.

ما المانع من وجود تفرغات معدة سلفا على مدار عام حيث يحسب غياب اللاعبين في مهمة وطنية لرفع علم الكويت في المحافل الدولية. نحتاج الى حلول ذات مفعول تنهض بالرياضة الكويتية ننتظر انفراج في مأزق الأزرق الأولمبي.


التلاعب في الملاعب

الحديث عن التلاعب في الملاعب الكروية من خلال نتائج المباريات هنا وهناك حتى لو جاء الكلام من الشباك امر مرفوض ومستنكر وغريب خصوصا نحن في المراحل النهائية لختام المشوار بدوري فيفا. الكرة الكويتية لا تحتمل كارثة جديدة ونحن نعاني منذ سنوات كثيرة من التراجع على مستوى النتائج، التصريح الايجابي المسؤول هو المأمول من الجميع في الفترة المقبلة بعيدا عن التشنج والتصريحات المليانة تلميحات لتبرير الاخفاق في حالة عدم الحصول على بطولة الدوري امر مضحك التلاعب في الملاعب.


هايل أبوالهوايل

سلامات للنجم الأردني الخلوق وهداف العربي أحمد هايل بعد الاصابة التي تعرض لها في مواجهة الاخضر الاخيرة امام الكويت حيث لمسنا مدى الحب الذي يتمتع به اللاعب على مستوى الجماهير الرياضية او الاندية الجميع ساهم في الوقوف بجانبه في الوقت الحرج وتقديم كل الدعم بعد الاصابة القوية التي تعرض لها.

التمنيات لهايل بسرعة العودة للمستطيل الاخضر من جديد وبأسرع وقت سلامات يا هايل يا ابوالهوايل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث